اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مدرسة أجيال الثانوية في يافا تُقيم بيت عزاء لأرواح ضحايا المجازر في حلب وسوريا

 
افتتحت ادارة مدرسة أجيال الثانوية وبالتعاون مع لجنة أولياء أمور الطلاب مساء اليوم الاثنين بيت عزاء في قاعة المدرسة وذلك عن ارواح ضحايا المجازر في حلب وسوريا، وذلك بمشاركة جمع من الطلاب وذويهم ورجال دين وشخصيات بارزة في يافا.
 
وقد قام الطلاب بتزيين قاعة المدرسة وجدرانها بالصور التي تعبر عن تضامنهم مع اخوانهم في سوريا.
 
وقد تخلل بيت العزاء برنامج حافل بالفقرات افتتحه العريف اصيل سويطي مرحباً بالحضور، ثم تلاوة قرآن للشيخ رياض محاميد، بعدها جاءت كلمة مدير المدرسة المربي جلال طوخي الذي اعرب عن حزنه واستنكاره الشديد لما يجري في سوريا وحلب على وجه الخصوص.
 
واستمرت فقرات بيت العزاء بالقاء شعر للطالبة شيماء أشقر، والطالبة رزان مشهراوي، ثم عرض فيديو كليب عن المجازر التي ترتكب بحق الأطفال في حلب، ثم وقف الحضور دقيقة صمت وقرؤوا الفاتحة عن أرواح الشهداء.
 
وفي كلمة ألقاها الشيخ سليمان سطل تحدث عن الأب حافظ الاسد الذي ارتكب المجازر قبل ابنه بشار ولك في مذبحة حماة التي قتل فيها 40 الف شخص، وتحدث عن المحنة من الله سبحانه وتعالى وكيف أن هذه المحنة ستوحد المسلمين وتحيي امة الاسلام من جديد.
 
وألقى الشيخ محمد عايش كلمة شكر فيها ادارة المدرسة وكل من ساهم في اقامة بيت العزاء، وتحدث عن الاخوة بين المسلمين، والشعور بالألم لما يجري لاخواننا في سوريا، كما وتطرق في كلمته الى الحرب على الاسلام وإلى معاناة الأطفال والكبار والصغار في سوريا جراء هذه الحرب. 
 
وفي ختام بيت العزاء قامت الهيئة الاسلامية المنتخبة بتوزيع كتيبات على الحضور توضّح ما يعانيه اخواننا السوريين من حرب ابادة.


















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبيا الله ونعم الوكيل يا رب فرجك ع عبادك وع أهل حلب والله حرام حرام حرام
ام ادهم يافا - 20/12/2016
رد
2
لو كان هناك عمو صابر لكان العنوان الاف اليافيين يشاركون لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
يافا - 20/12/2016
رد

تعليقات Facebook