اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم الأربعاء اضراب شامل يشمل المدارس الفوق ابتدائية والروضات والمعلمين

 
قرر مركز السلطات المحلية، وبدعم ومشاركة اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية، إعلان الإضراب المفتوح في السلطات المحلية في البلاد اليوم الأربعاء (2016 )، بحيث يشمل جميع مرافق عمل السلطات المدارس الفوق ابتظائية والروضات التابعة للمجالس المحلية، بما فيها عمال وموظفي السلطات المحلية في جهاز التعليم، وباستثناء التعليم الخاص.
والابتدائيات.
 
وجاء في بيان اللجنة " يأتي هذا الاضراب، كإجراء احتجاجي أوليّ، ضد قرار الحكومة بإجراء تقليصات أفقية في "هبات الموازنة"، كميزانيات أساسية للسلطات المحلية، بنسبة تصل نحو 6%، ما يعني تضرُّر السلطات المحلية الضعيفة، وتحديداً العربية، من هذا الإجراء، والذي يخدم ضمناً المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة" .
 
واردف البيان :" وامتداداً للقرارات الأخيرة للجنة القطرية، فقد اجتمع صباح يوم الثلاثاء (2016 ) وفد من اللجنة مع رئيس مركز السلطات المحلية، حاييم بيباس، في الكنيست، حيث طالبت اللجنة بـأن يتخذ المركز موقفاً واضحاً وداعماً لمطالب اللجنة القطرية، تحديداً فيما يتعلق بتعديل معادلة "هبات الموازنة"، والذي يضمن إضافة نحو 400 مليون شيكل سنويّاً لميزانيات السلطات المحلية العربية، وذلك قبيل الإقرار النهائي لمشروع ميزانية الدولة للعامين القادمين، في الكنيست، يوم غدٍ الأربعاء..
 
هذا وقد أكد بيباس دعمه لمطالِب اللجنة القطرية في هذا الصَّدد، مُؤكداً على عدالتها وشرعيتها، في حين دعت اللجنة الى أن يكون لهذا الموقف ترجمة عملية وحقيقية..!؟ .
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
للمدارس الابتداًية
ابن يافا - 21/12/2016
رد
2
بالا هلاضراب اربت تخلص السنة
مجهول - 20/12/2016
رد

تعليقات Facebook