اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن خطة مقترحة لتطوير التعليم بيافا من بينها اغلاق مدرسة ابتدائية وافتتاح اخرى ثانوية

 
علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر ذات صلة ومطلعة عن تغييرات شاملة ستطرأ قريباً على سلك التربية والتعليم في مدينة يافا، وذلك بعد جلسات عقدتها مديرية التربية والتعليم في بلدية تل ابيب يافا مع بعض مديري المدارس والنشطاء ورجالات التربية والتعليم بالمدينة، حيث تم اطلاعهم على رزمة من المقترحات والآراء التي قد تخرج الى حيز التنفيذ قريباً.
 
وتشمل الخطة المقترحة وعلى ما يبدو: 
 
1- دمج مدرستي الزهراء الابتدائية والأخوة الابتدائية، ليتم تحويل طلاب الزهراء الى الأخوة.
2- امكانية تحويل مبنى الزهراء لادارة جماهيرية.
3- تطوير المدارس التكنولوجية في مدينة يافا يشمل "عمال 1" و"مرساة يافا" وادخال تخصصات جديدة فيها.
4- امكانية تحويل مبنى الزهراء وتخصيصه كمدرسة لذوي الاحتياجات الخاصة.
5- امكانية افتتاح مدرسة نموذجية جديدة في يافا قريباً، ويجري الحديث عن امكانية استخدام المبنى التابع للثانوية الشاملة لهذا الغرض.
6- تزويد المدارس الناجحة بميزانيات واجراء توسعة فيها تشمل غرف الحواسيب والقاعات الرياضية.
7- امكانية اجراء تغييرات لبعض مديري المدارس.
 
وفي حديث لموقع يافا 48 مع أحد مديري المدارس لم ينفي هذه المقترحات، ولم يؤكدها، وقال ان الحديث يجري عن خطة لاجراء تغييرات جذرية قد يكون من الصعب تحقيقها على ارض الواقع.
 
تعقيب البلدية:
وقالت البلدية في تعقيبها أنه وفي اطار مساعيها لاجراء نقلة نوعية في سلك التربية والتعليم، أجرت مديرية التربية والتعليم في البلدية عدة لقاءات مع أصحاب الرأي والخبرة في المجتمع العربي وكانت الجلسة الاولى في الاسبوع الماضي مع مديري المدارس الابتدائية لسماع رأيهم حول هذه التغييرات، كما ستعقد في المستقبل عدة جلسات لبحث هذه المقترحات، وفي الايام المقبلة ستبحث البلدية خطة شاملة لتطوير التعليم في مدينة يافا وستطرحها على الجمهور. 
 
يشار الى ان رئيس لجنة الاباء في حينه الدكتور يوسف مشهراوي صرّح بدوره واشار الى امكانية حدوث مثل هذه التغييرات ودعا الى ترقبها، إلا أنه وحتى اللحظة لم يتم الاعلان ما اذا سيتم تنفيذ هذه المقترحات خلال العام الدراسي المقبل 2017-2018.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حان الوقت واخيرا لازم ننفض جهاز التعليم كلو فتح مدرسة جديدة وتغييرات جذرية واجب وطني
isam - 28/12/2016
رد

تعليقات Facebook