اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الهيئة الاسلامية المنتخبة في يافا تنظم لقاءً لتوزيع المنح التعليمية على الطلبة الاكاديميين

 
عقدت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا مساء امس الأربعاء لقاءً في الكلية الاكاديمية تل ابيب يافا بحضور شخصيات ونشطاء ورجالات تربية وتعليم من المدينة، حيث جاء اللقاء لتوزيع المنح التعليمية على الطلاب الاكاديميين.
 
وقد تولى عرافة اللقاء السيد عبد القادر ابو شحادة مرحباً بالحضور، ثم القى رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة المحامي محمد دريعي كلمة تحدث فيها عن مصادر المنح والهدف منها وسبب توزيعها على الطلاب الاكاديميين، وقال ان مشروع توزيع المنح على الطلبة يعتبر من أكبر المشاريع في الداخل الفلسطيني كون المبالغ الموزعة على الطلاب تصل الى نصف قسط التعليم السنوي للطالب.
 
ويأتي مشروع توزيع المنح الدراسية تحت اشراف لجنة التربية والتعليم التابعة للهيئة الاسلامية المنتخبة، وهو جزء من مشروع التربية والتعليم الذي تتبناه الهيئة في السنوات الاخيرة بجانب عدد من المشاريع الأخرى في مجال التعليم.
 
وقد تخلل اللقاء محاضرة القاها الدكتور يوسف مشهراوي حثّ فيها الطلاب على الاستمرار في طلب العلم وضرب امثلة من حياته ووصوله إلى درجة الدكتوراة، ثم عُرض فيديو كليب تطرق لبعض انجازات الهيئة الاسلامية.
 
وتخلل اللقاء ايضاً كلمة للاستاذ سامي ابو شحادة تحدث فيها عن الفرق بين المثقف والمتعلم، وعن تدهور سوق العمل، وقال ان نهوض يافا متعلق بطموح الطلاب وتفوقهم.
 
وألقى المحامي امير بدران عضو البلدية كلمة سرد فيها احصائيات التسرب داخل المدارس، وحثّ الطلاب للوصول الى اعلى المراتب الاكاديمية كي ينفعوا مدينتهم ومجتمعهم.
 
وفي نهاية اللقاء تم توزيع المنح الدراسية على الطلاب الأكاديميين علما ان لجنة التربية والتعليم في الهيئة الاسلامية وضعت برنامجا كاملا للطلاب الأكاديميين الممنوحين فترة السنة الدراسية يشمل تطوعهم في عدة مجالات تربوية وعلى رأسهم مساعدة طلاب المدارس ذوي الحاجة كجزء من خدمتهم لمجتمعهم.
 
يشار الى ان الهيئة الاسلامية اعادت مشروع توزيع المنح على الطلاب الاكاديميين بعد انقطاعه لأكثر من 6 سنوات.

 

















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
جلال - 29/12/2016
رد

تعليقات Facebook