اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

افتتاح التسجيل في اكاديمية العلوم الشرعية - كفر برا

 
أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا ، هي مؤسسة علمية شرعية دعوية ، تأسست عام 2013 م ، أخذت على نفسها العهد لسد ثغرة كبيرة في هذا الجانب  ، فعملت على  نشر العلم الشرعي المستند الى كتاب الله وسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم ، وايصاله الى كل راغب فيه في ربوع بلادنا الحبيبة في الداخل الفلسطيني .
 
- تميز الاكاديمية : تميزت الاكاديمية باستقطاب جميع شرائح المجتمع ممن يرغبون بدراسة العلم الشرعي من الذكور والاناث على مختلف الاعمار بشروط سهلة وتكاليف بسيطة ومريحة .
- التعليم يومان في الاسبوع  : تميزت الاكاديمية بوضع برنامج تعليمي لا يتعارض مع العمل ، وذلك تسهيلا للمدرسين واصحاب المهن والموظفين ورجال الاعمال وغيرهم.
- موقع الاكاديمية  : تقع الاكاديمية جغرافيا وسط البلاد مما يتيح الفرصة لأهل الشمال والجنوب والوسط التواجد في مبنى الأكاديمية في اوقات يسيرة .
- الاعتراف من قبل الكلية أونو : تمنح الاكاديمية بالتعاون مع كلية كريات أونو الالقاب التالية :
 
اولا : لقب اول تربية ومجتمع وشهادة في الشريعة الاسلامية .
ثانيا  : لقب اول في القانون وشهادة في الشريعة الاسلامية .
- مرافعة شرعية : تؤهل الاكاديمية طلابها لامتحان المرافعة الشرعية .
- دبلوم الشريعة : للائمة والخطباء والدعاة ، دبلوم في الشريعة الاسلامية تخصص اصول دين ، يوم السبت صباحا ويوم الثلاثاء مساء  لمدة سنتين فقط .
- الاجازة في التجويد : تؤهل الاكاديمية طلابها لامتحان الاجازة في تجويد القران الكريم
 
- نشأة الاكاديمية :                  
أقيمت أكاديمية العلوم الشرعية في كفر برا قبل اكثر من ثلاثة أعوام ، إحساسا من القائمين عليها، أن شريحة من المسلمين في البلاد بحاجة لمثل هذه الأكاديمية، التي تتجاوب مع ظروفهم وأعمارهم وأوقاتهم ووظائفهم الدعوية والاجتماعية، من هذا المنطلق جاء دور الأكاديمية مكملا لأدوار الكليات والمؤسسات التعليمية والتربوية في الوسط العربي، ولم نشعر يوما أننا جئنا لننافس أحدا في دوره ووظيفته، ونحن نمد أيدينا للجميع دون استثناء للتعاون والتشاور والتكامل.
 
- انطلاق الاكاديمية : 
إن انطلاق الأكاديمية كان ناجحا من أيامها الأولى، لأن المبادرين لهذا الصرح العلمي والتربوي الشامخ، آمنوا منذ البداية بثقل المسؤولية ، فسارعوا لإقامة إدارة لمواكبة التطورات في الأكاديمية يراسها الشيخ رائد عاصي ، وعينوا مديرا مؤهلا ومتخصصا ومتمرسا في العمل الأكاديمي وهو الدكتور أيمن ريان، واختاروا كوكبة من خيرة المحاضرين ذوي الاختصاص، ونشروا اسم الأكاديمية في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي، فاستقبلت الأكاديمية الطلاب والطالبات من معظم أنحاء البلاد، بعد أن لمسوا أن هذه الأكاديمية، تمنحهم الثقة بالنفس لأن يكونوا طليعة في العلم والفقه والدعوة والقانون والتربية، وقد احتفلت الأكاديمية قبل عام بتخريج الفوج الأول من الطلاب والطالبات، وهي تقيم الأسابيع الدعوية التطبيقية كل عام، وتستعد في الأسابيع القادمة لإقامة المؤتمر الأول للبحوث العلمية إن شاء الله. 
 
- رؤية الاكاديمية
تهدف الأكاديمية إلى إعداد الكوادر المؤهلة علميا ودينيا وتربويا من أجل المشاركة في تحقيق غايات المجتمع المسلم وتطلعاته في مجال التنمية والتطور والإعداد والتدريب، وتخريج طلاب 
 
تختص الأكاديمية في مجال الشريعة الإسلامية بكل فروعها ومجالاتها، بالإضافة إلى مجال العلوم الإنسانية لتحقيق الشمولية والتكاملية في الرؤية الصحيحة والفهم العميق المستنير للظواهر والحقائق العامة للمجتمع.
 
وتجمع الأكاديمية الشرعية في فلسفتها بين الفضيلة والمعرفة، أي بين العلم والإيمان، وتسعى بدورها إلى بناء وإنشاء شخصية عربية إسلامية متكاملة التفكير ومتزنة العواطف والأحاسيس متفهمة للآخر ومشاركة في بناء المجتمع الإنساني عامة.
 
- رسالة الأكاديمية:
• إحياء التراث الإسلامي والثقافة الإسلامية في البلاد.
• تحقيق التكامل بين المعارف الإسلامية من جهة وبين المعارف والعلوم والأنشطة الإنسانية والاجتماعية من جهة أخرى.
• العمل على تقدم وتطور المجتمع المسلم في جميع ميادين العلم والمعرفة.
• مواكبة التطورات العلمية والمعرفية والبحثية وإعداد الخريجين المزودين بأصول المعرفة المتخصصة وتدريبهم على المهارات المطلوبة مع توافق برامج الاكاديمية مع التغيرات والمتغيرات العصرية.
• إعادة إحياء العلوم الإنسانية من منظور إسلامي من خلال البحث العلمي والدراسات الأكاديمية الرفيعة.
 
- مسارات التعليم :
المسار الأول لقب أول BA في التربية والمجتمع وشهادة في العلوم الشرعية ، التعليم لمدة 3 سنوات فقط ، بدون بسيخومتري ، معدل بجروت 80 .
المسار الثاني لقب أول L.L.B ، في القانون وشهادة أيضا في العلوم الشرعية ، التعليم لمدة 3 سنوات فقط ، بدون بسيخومتري ، معدل بجروت 85 .
 المسار الثالث  دبلوم في الشريعة الإسلامية.
• في المسارات الثلاث يحصل الطالب على إجازة في التجويد ويستطيع التقدم لامتحان المرافعة الشرعية.
 
- خاتمة :
• يَدْرُسُ اليوم في الأكاديمية الشرعية مئات الطلاب، من شتى البلاد ، وسر نجاحنا أننا نؤمن أن صلاح المسلمين يكون بصلاح علمائهم، وصلاح العلماء لا يتم إلا بصلاح تعليمهم، ولا يصلح هذا التعليم إلا إذا رجعنا به للتعليم النبوي، لذا دمجنا في أكثر المقررات بين المحتوى الروحي والعلمي، لقوله تعالى (ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة)، وهذا هو سر نجاحنا في هذه الأكاديمية، فالتزكية تنقية وطهارة وتهيئة للطالب، والتعليم تحلية وعمارة وتنشئة وبناء. فضلا عن أن المحاضرين الذين يدرّسون هذه المقررات والذي يصل عددهم إلى خمسة عشر محاضرا كلهم من أصحاب التخصص والخبرة بفضل الله تعالى.
 
• منهج التعليم في الأكاديمية يركز بشكل أساسي على رسالة الإسلام الخالدة التي تتمثل في وسطية الإسلام وسماحته ودعوته للحوار البناء بعيدا عن الغلو والتطرف والعنف الذي الإسلام منه براء.
 
رسالة ختامية : في ختام هذا التقرير المختصر نتوجه إليكم للانضمام إلى ركب طلاب العلم الشرعي، لنحقق ما أوصانا به رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام: (من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين).
 
أكاديمية العلوم الشرعية تفتح أبوابها للتسجيل لكل من يرغب في دراسة العلم الشرعي من الذكور والإناث على مختلف الأعمار، حيث تسهل لهم الالتحاق بمقاعد الدراسة بشروط سهلة ومريحة، وعنوانها وكل ما يتعلق بالتفاصيل عنها، يمكنكم الحصول عليه من وسائل الإعلام على اختلاف صورها وأشكالها.
 














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook