اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان "مقترحات بلدية تل-أبيب يافا بخصوص التعليم في يافا"

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن بلدية تل ابيب يافا، جاء فيه "
 
منذ سنوات عديدة تعمل بلدية تل-أبيب يافا برئاسة رون حولدئي على تطوير جهاز التربية والتعليم العربيّ في يافا، فقد استثمرت البلدية، وخصّصت ميزانيات ضخمة لبناء المدارس، ورياض الأطفال، وقاعات الرياضة، وتحسين البنى التحتيّة، وصادقت على زيادة الميزانيات المخصّصة للمدارس وللمشاريع التعليميّة فيها، وذلك بهدف تمكين وتقوية الطلاب العرب في يافا، وبالتالي رفع مستوى التعليم ومنح كل طالب، مهما كانت خلفيّته، إمكانية التقدّم والتطوّر وصولا إلى التعليم الأكاديميّ.  
 
رغم الاستثمار الضخم والغير مسبوق، ورغم التقدّم الكبير الذي تمّ في جهاز التربية والتعليم، كانت عند السكان العرب دائما الرغبة في رؤية نتائج أفضل فيما يتعلق بالتحصيل العلميّ للطلاب العرب، بل وقناعة بأن الاستثمارات الكبيرة يجب أن تعقبها تغييرات في مبنى جهاز التربية والتعليم العربيّ في يافا.
 
من هنا، وانطلاقا من الحاجة إلى قفزة نوعيّة إضافيّة، فقد عقدت السيدة شيرلي ريمون مديرة مديرية التربية والتعليم في البلدية سلسلة من المشاورات مع ناشطين فعّالين في المجتمع العربيّ اليافيّ، ومدراء مدارس من أجل طرح الأفكار وتبادلها في هذا الشأن المصيريّ.
 
بناء على ما جاء أعلاه، فقد بلورت بلدية تل-أبيب يافا، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم مقترحا لإجراء تغييرات في مبنى جهاز التربية والتعليم في يافا، تم عرضه يوم 3�7، بحضور رئيس البلدية رون حولدئي، على مدراء المدارس ومندوبي لجان أولياء الأمور وممثلي المؤسسات وناشطين، حيث يشمل الأمور التالية:
 
*في التعليم الثانوي:-
- تطوير فروع تعليمية مميزة، مثل العلوم، الريادة والقيادة وغيرها.
- إقامة مدرسة ثانوية جديدة في شارع طولوز، بجانب منزل السفير الفرنسي، تعمل على تطوير الطلاب العرب نحو التفوّق والامتياز.
- تحويل مدرسة مرساة يافا إلى مدرسة تكنولوجية -فرصة ثانية- من الصف العاشر وما فوق فقط. 
- تحويل مدرسة "عمال" القريبة من ميدان الساعة إلى مدرسة تابعة لوزارة التربية والتعليم، وافتتاح فروع تأهيلية حديثة ومطلوبة فيها.
 
*في التعليم الابتدائي:-
- إقامة طاقم لبحث مستقبل المدارس على ضوء الانخفاض في عدد التلاميذ المسجلّين للصفوف الأولى (نتيجة الهبوط في نسبة الولادة في المجتمع العربي في السنوات الأخيرة).
- العمل على إقامة صفوف للموهوبين والمتميزين.   
 
بالإضافة، ستقوم البلدية بدراسة مقترحات مستقبليّة إضافيّة مثل توسيع مدرسة أجيال الابتدائية، وإقامة عناقيد رياض أطفال وغيرها.
هذا وقد لاقت المقترحات تقبّلا واستحسانا من الحضور.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook