اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن امتلاك الشرطة لتسجيلات صوتية تورط نتنياهو بتلقي رشاوى

 
 
كشفت صحيفة هآرتس في عددها الصادر صباح اليوم الأحد 8 ديسمبر/كانون الثاني 2017، أن الشرطة تمتلك تسجيلات صوتية وادلة تشير إلى قيام رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالتفاوض مع رجل أعمال كبير بشأن تلقى منفعة مقابل منحه امتيازات. وقالت الصحيفة إن هذه التسجيلات كانت عبارة عن تطور ملموس بشأن التحقيقات مع نتنياهو في قضيتين منفصلتين.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن هذه القضية والمعروفة باسم "الملف 2000" تركز على اتصالات بين نتنياهو ورجل أعمال حول امتيازات متبادلة، وأنه بحوزة الشرطة يوجد توثيق لهذه الاتصالات.
 
وأوضحت أنه في الأدلة في صلب هذه القضية، بحسب الشبهات، إلى محاولة لإبرام صفقة، وتتعلق بحصول نتنياهو على دعم من أجل الاستمرار في الحكم، مقابل استخدام نفوذه لضمان تحقيق رجل الأعمال أرباحا تقدر بأموال طائلة.
 
وأضافت الصحيفة أنه حتى لو أن "هذا التحالف" بين الحكم ورأس المال لم يُنفذ أو نُفذ بصورة جزئية، فإن مجرد وجود وتوثيق هذه المفاوضات يستوجب تحقيقا جنائيا فوريا. وعندما يتم الكشف عن التفاصيل الكاملة لهذه القضية، فإنها ستسلط الضوء على الطريقة التي تتخذ فيها القرارات من جانب القيادة الإسرائيلية.
 
ونقلت الصحيفة عن أشخاص تحدثوا مع نتنياهو في نهاية الأسبوع الماضي قولهم إنه فوجئ من الأدلة ضده. وقال أحد هؤلاء الأشخاص إن نتنياهو "لم يتوقع هذا الأمر".  
 
ووصف المستشار القضائي للحكومة، افيحاي مندلبليت، القضية بأنه خطيرة على المستوى العام وتحد بمخالفة القانون من الناحية الجنائية. وكانت قد وصلته هذه المعلومات في الربيع الماضي لكنه "رَقَدَ" عليها، حيث وصفتها صحيفة هأرتس بأنها "مادة متفجرة". وبعد أن أخفى مندلبليت المعلومات عن الجمهور من دون مبرر، فإنه سارع الآن إلى محاولة تحديد رواية مفيدة لنتنياهو.  
 
وتستند هذه القضية على قاعدة صلبة جدا من الأدلة والتي يصعب مناقشتها. وقالت الصحيفة إن هذه أدلة صعبة وضارة وتثير صدى، وهي من نوع الأدلة التي زودتها شولا زاكين، سكرتيرة رئيس الحكومة السابق، ايهود أولمرت، ضد أولمرت، وتحتوي على مجموعة أشرطة تسجيل يُسمع فيها صوت رئيس الحكومة نتنياهو.
 
ويذكر أن القناة العاشرة للتلفزيون الإسرائيلية كانت قد كشفت عن أن نتنياهو سعى لدى وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، من أجل منح رجل الأعمال أرنون ميلتشين تأشيرة دخول (فيزا) إلى الولايات المتحدة. ووفقا لتفاصيل رشحت من القضية الثانوية 'الملف 1000' ضد نتنياهو، فإن ميلتشين دأب على تزويد نتنياهو بـ 'هدايا' على شكل سيجار فاخر وزجاجات شمبانيا بمئات آلاف الشواقل.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : info@yaffa48.com

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook