اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مقتل شخصين وعدة اصابات خلال اقتحام قرية ام الحيران في النقب

 
 
قالت مصادر اعلامية ان مواطنين لقيا مصرعهما فجر اليوم بينهما المواطن يعقوب موسى ابو القيعان (47 عاماً)، واصيب اربعة اشخاص بجراح متفاوتة عقب اقتحام قوات الشرطة فجر اليوم لقرية ام الحيران في النقب لتنفيذ عملية هدم للمنازل السكنية.
 
وقالت مصادر صحفية محلية ان فلسطينيا استشهد برصاص القوات الخاصة والشرطة الاسرائيلية خلال عملية الاقتحام، فيما وقعت 4 اصابات بينها رئيس القائمة المشتركة النائب في الكنيست ايمن عودة بالرأس والظهر نقل على اثرها الى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.
 
وبدورها قالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري " صباح اليوم الاربعاء في ام الحيران شمال شرق حورة بالنقب، توجهت قوات امن لتطبيق نشاط قانوني، ومع وصول القوات تقدمت سيارة استقلها مواطن من السكان هناك ناشط في الحركة الاسلامية مسرعا اتجاه المجندين بصورة شديدة ونيته مبيتة على تنفيذ عملية دهس مع رد القوات بتحييده واقرار مصرعه في المكان .
 
هذا وتم في المكان تسجيل وقوع عدة اصابات بجروح متفاوتة وبما تضمنت وسط مجندين بشرطة اسرائيل وعلى اثر ذلك توسعت اعمال اخلال بالنظام هناك"، كما جاء في بيان الشرطة .
 
واضاف بيان الشرطة :" كذلك ، تبين لاحقا على ان المواطن هو ناشط في الحركة الاسلامية الشق الجنوبي ويتم فحص شبهات انتمائه الى تنظيم داعش .
 
اضف في هذا الصدد، صباح اليوم ومع توجه مجندين بشرطة اسرائيل الى ام الحيران لتأمين نشاط اعمال هدم هناك من قبل دائرة اراضي اسرائيل استنادا الى امر هدم، جاء من بعد ان كان هناك تبادل حوار مسبق ما بين الاطراف المعنية لاخلاء سكان المكان هناك جنبا الى توجه القتيل مسرعا نحو المجندين منفذا عملية الدهس مما اصاب عدة مجندين بجروح بينما تم تحييد المواطن من قبل قوات الشرطة المتواجدة هناك" الى هنا بيان الشرطة.
 
وقال ايمن عودة في تصريح على صفحته على "فيس بوك": جريمة في ام الحيران حيث قام مئات من افراد الشرطة باقتحام القرية بالعنف وباطلاق مكثف للغاز المسيل للدموع، قنابل الهلع والرصاص المطاطي. اهالي القرية، نساء رجالا واطفالا وقفوا باياديهم العارية امام وحشية الشرطة وعنفها.












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook