اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إضراب شامل وحداد عام نصرة لأم الحيران وشهيدها يعقوب أبو القيعان

 
يعيش الداخل الفلسطيني اليوم الخميس، أجواء حداد عامة وإضراب شامل، تضامنا مع بلدة أم الحيران وشهيدها يعقوب أبو القيعان، وذلك في اعقاب الجريمة الإسرائيلية التي نفّذتها أذرع المؤسسة الإسرائيلية أمس الأربعاء في البلدة، بإعدام ابن البلدة يعقوب أبو القيعان بدم بارد وهدم عشرات المنازل والمباني وجرح العديد من أهلها، وسط اقتحام همجي بمئات القوات.
 
وكانت لجنة المتابعة العليا، قد أعلنت أمس عن عدة قرارات تضامنا مع أم الحيران، خلال اجتماعها الطارئ في البلدة، كان في مقدمتها الإضراب الشامل والحداد العام لمدة 3 أيام.
 
كما قررت المتابعة أن تقوم المدارس بتخصيص حصتين اليوم لشرح قضية الهدم، وتنظيم اعتصامات طلابية، بينما يشمل الإضراب السلطات المحلية العربية، إضافة إلى رفع الأعلام السوداء حدادا على روح الشهيد يعقوب أبو القيعان الذي استشهد برصاص الشرطة الإسرائيلية.
 
وأقرت المتابعة خطوات تصعيدية أخرى في مواجهة السياسات الإسرائيلية، منها مظاهرة قطرية السبت القادم في قرية عرعرة في المثلث الشمالي، ومسيرة سيارات الاثنين، تنطلق من مدينة قلنسوة باتجاه القدس المحتلة.
 
وارتقى الشهيد أبو القيعان عندما أقدمت الجرافات الإسرائيلية على هدم 8 منازل في أم الحيران، وعدة مباني زراعية في إطار مخطط لإخلاء القرية من سكانها، وإقامة مستوطنة على أنقاضها.
 
هذا ومن المقرر أن تجتمع لجنة المتابعة العليا، اليوم، في مدينة رهط بالنقب في الساعة 12 ظهرا لمتابعة التطورات، واتخاذ القرارات المناسبة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook