اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعقيب المؤسسات اليافية ولجنة أولياء الأمور المحلية على قرار البلدية بافتتاح مدرسة ثانوية جديدة

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن لجنة اولياء الأمور المحلية في مدينة يافا وعضو المجلس البلدي المحامي امير بدران والمؤسسات اليافية ولجنة حيي العجمي والجبلية، جاء فيه "
 
علم أولياء الأمور  واعضاء اللجنه المحليه وعضو المجلس البلدي أمير بدران والمؤسسات اليافيه ولجنة حي العجمي من خلال المواقع الاجتماعيه خبر نصب  لافته لفتح المدرسه الجديده المحاذية لمدرسة مكيف. أولا نبارك ونهنئ كل خطوه هادفه لرفع مستوى التعليم في مدينتا وندعم أي قرار يصب لمصلحه أولادنا".
 
واضاف البيان "ولكن هنالك تحفظ حاد من أسلوب البلديه في التوقيت وفي كيفيه فرض قراراتها  واجراءاتها وطريقة تجاهلها لنا مره تلو الأخرى  كلجنه أولياء الأمور وكبلد وكمسؤولين، لقد طلبنا عده مرات وبعده مناسبات درس الملف الذي من شأنه تغيير وتحسين  مسارات طلابنا التعليميه والمنهجية  فأين نحن من الوعود في التعاون في  اتخاذ القرارات والمشاورة أين هو دورنا كلجنه ممثله عن 3000 طالب في مشاركتنا".
 
وتابع البيان "نطلب مجددا وبكل حزم أن نعطى الفرصه في درس الملف  والتخطيط المستقبلي لا سيما بعد التغييرات الاخيرة فيه والتجديدات، ولقد بدأنا السعي مع لجان المعلمين في المدارس والرابطه لرعاية شؤون يافا والجمعية الارثودكسيه برئاسة السيد فكتور زكاك  وعضو المجلس البلدي أمير بدران لتكوين لجنه ممثله من كل فئات المجتمع ، اولياء امور ،معلمين ،مختصين ، ممثلين عن مؤسسات البلد وخبراء من البلد وخارجها  لنبني كادر بشري مثقف واع متعلم  قادر على درس المعطيات وفهمها بشكل مهني  وبصورة شامله لكي نتكاتف ونتعاون على مدار السنه في حل المشكلات القائمة من ثم تخطيط ووضع رؤية مستقبليه معا".
 
وبدوره عقب سائلا أبو محمد سكسك رئيس الرابطه لرعاية شؤون يافا "ان اعلان بلدية تل ابيب يافا مع وزارة التربية والتعليم عن اقامة مدرسة ثانوية جديدة وذلك بتعليق يافطة على الجدار الخارجي للمبنى".
 
واضاف "الى اي درجة من الاستهتار وصل بنا الحال الم يكن بالحري ببلدية تل ابيب ان تتريث قليلا وان تأخذ بعين الاعتبار بأن هناك مؤسسات ولجنة اباء محلية وعضو مجلس بلدي الذي قام بدوره باعلام البلدية بأن المشروع المقترح قيد البحث وانه قد باشر بجلسات تشاورية مع المؤوسسات ولجنة الاباء ومدراء المدارس لدراسة المشروع وتقييمه بطريقة مهنية بما يتلائم مع احتياجات طلابنا وبلدنا بالاساس . طريقة فرض الامر الواقع التي للاسف انتهجتها البلدية مرفوضة جملة وتفصيلا اما ان نكون شركاء باتخاذ القرار وأما ان يتم التعامل معنا كبلد يرى ويضع اولا مصلحة ابنائه نصب اعيننا . نحن مع التغيير ومع التطوير بكل المدارس الحكومية  والمدارس الخاصة التي تحتوي على 3000 طالب وطالبة  ولكن نريد ان نكون شركاء كاملين باتخاذ القرار نقطه سطر جديد،  سنحارب من اجل الافضل والاحسن لطلابنا ولبلدنا يافا".
 
ومن جانبه قال المحامي امير بدران عضو المجلس البلدي "ان المجتمع اليافي قد وصل حد الادراك الكامل لمشاكلنا وباستطاعته إيجاد الحلول فالموضوع على قيد البحث بين المدراء ولجنة اولياء الأمور والمؤسسات اليافيه واللجان المختصة لايجاد الوسائل والحلول والعمل على ذالك فهو في  مجراه الصحيح مع الجهات المختصة فهذا الإجراء لهو سابق أوانه حتى من حيث التنسيق من خلال طرح البلديه". 
 
وشدد عضو المجلس البلدي  على  خطورة التصريحات أحادية الجانب لا سيما المستقبلية منها ولذالك حدد جلسه طارئة مع شيرلي ريمون مسؤوله التربيه والتعليم بالبلدية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الي ما اله غرفه تعليم بيروح على اامدرسه ااجديدة ولعلها تكون امل جديد لكل طالب للعلم والي بدو يتعلم ما بيهمه شو اسم المدرسه او المدير المهم تكون مدرسه مليحه والله الموفق
يافا - 04/02/2017
رد
2
الكل نايم ايش مع الطﻻب يلي فيش عنهم غرف تعليم في المدرسه الشامله واسفاة
جاسم - 02/02/2017
رد
3
بعد قرائة تعليقات بعض الاشخاص او المؤسسات في المقال اعجب كثيرا, لقد كانت جلسات عديدة مع مدراء المدارس والمؤسسات وطرحت النتائج الاليمة في امتحانات الثانوية ونسبة الفشل بحوالي 70% والميزانيات الضخمة التي تعطى للمدارس فاين كانت لجان الاباء والمؤسسات طوال ال34 سنين الاخيرة, هل عندما تطرح خطط لتحسين وضع طلابنا ومدارسنا تتعالى امور اخرى, اقول للجميع كفى التغطية على الدمار اليومي لاولادنا كفى للمحسوبية وكفى للكثير من الامور التغيير يجب ان يتم وحالا, وظيفة لجان اولياء الطلاب هو السعي لتحسين وضع المدرسة والتحصيل الدراسي وليس امور ثانوية اخرى
abu amir yafa - 01/02/2017
رد

تعليقات Facebook