اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ما حاجة المدينة في مركز لخدمة الجيش بقلب حي العجمي بيافا سوى التهويد؟!!!

 
 
علم موقع يافا 48 أن بلدية تل ابيب وما يُعرف بـ"حركة الاصلاح اليهودية" قامت في الاشهر القليلة الماضية بمنح منزل عربي مسجل في الطابو باسم عائلة يافية يقع في قلب حي العجمي لصالح الجيش الاسرائيلي، حيث سيتم افتتاح المبنى قريباً كمبنى لتجهيز مجندي الجيش الاسرائيلي قبيل دخولهم للخدمة.
 
وتساءل متابعون عن حاجة مدينة يافا لمثل هذا المركز الذي لن يخدم سكان المدينة العرب، ولا يفهم من وجوده في حي العجمي سوى انه جاء لتهويد المدينة، وكيف تسمح البلدية باقامة مثل هذا المبنى في قلب العجمي العربي، كما وطرحت تساؤلات عديدة انه كيف يتم السماح للمستوطنين في حي العرقتنجي والمعهد الديني في الجبلية ومنحهم التراخيص بينما يتم تجاهل الضائقة السكانية التي تعاني منها مدينة يافا.
 
واضاف متابعون انه تم تسليم المبنى للجيش الاسرائيلي بينما لا تزال مدينة يافا والسكان العرب فيها يعانون من شح الامكانيات الموجودة من عقارات ومساحات لبناء بيوت خاصة في حي العجمي، كما أن التناقض أوصل صناع القرار الى نتيجة واحدة وهي المزيد من تهويد المدينة، وتسعى البلدية ودائرة اراضي اسرائيل لتخصيص الأملاك العربية الفلسطينية لدعم مخططات ومشاريع تهدف لتهويد يافا.
 
يشار إلى أن المنزل المذكور لعائلة مصطفى درويش قطان، وهي عائلة فلسطينية هُجرت عام النكبة 1948 من مدينة يافا بعد ان اجتاحت العصابات الصهونية المدينة، وتم تحويل المنزل منذ ذلك الحين لبلدية تل ابيب في اطار قانون املاك الغائبين.
 
وفي رد البلدية على تساؤلات المواطنين حول حاجة المدينة لمثل هذا المركز قالت ان مركز تيلم للاصلاح يعمل في مدينة يافا منذ سنوات وتديره مجموعات من الشبيبة لخدمة الجمهور، سعياً للتعايش والعمل على التقارب بين العرب واليهود، وقبل 8 سنوات تقدمت حركة تيلم بطلب للبلدية لادارة المبنى الواقع في شارع شيفتي يسرائيل والذي يعتبر مبنى محمي ويتبع للبلدية وهو ملكية خالصة لها، وقررت أن يكون مبنى لخدمة الجمهور".
 
واضافت البلدية في ردها "البلدية تعلم حساسية المجتمع متعدد الثقافات في يافا، ولا زال مشروع تيلم والمبنى المذكور قيد الدراسة والاستشارة".
 
 
رد البلدية كما وصلنا:
תגובת עיריית תל אביב-יפו:
ביפו פועלת שנים רבות המכינה הרפורמית "תלם" אשר מפעילה מדי שנה קבוצה של בני ובנות שירות לטובת פעילות חברתית קהילתית הפועלת לקירוב ושיח בין יהודים לערבים בדו קיום.
לפני 8 שנים התנועה הגישה בקשה לעירייה לקבלת מבנה שיכיל את פעילותם של בני השירות, אחד המקומות שאותרו הוא המבנה העתיק לשימור שנמצא ברחוב שבטי ישראל.
המבנה הוא נכס עירוני בבעלות מלאה והתב"ע נועדה למבנה ציבור שמתאים להגדרת הפעילות.
העירייה ערה לרגישות האוכלוסיות השונות ביפו ונושא מיקומו הסופי של המבנה עבור בני השירות של תל"ם נמצא עדיין בהתייעצויות.
 
يرجى تحميل التحديث الخاص بتطبيق يافا 48 على هواتفكم الذكية كي تصلكم الاشعارات.

 









بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مش بس مبنى قديم ضايع البلد كلها ضايعه الشباب هم عماد الامه ضايعه شوف اليهود بيبحث فى كل ثغره من بلدنا ليستغلها معنو الصحوه اليافاويه بالمرصاد لهالانجاس بلو الشباب بالمخدرات وزرعو الفتن بين الشباب وبدهم يستولو على المينا سلب ونهب الصحوه للجيل الصاعد والتربيه الحسنه يصلح المجتمع
اشرف اشتيوى - 19/02/2017
رد
2
هادا المكان الطاهر بألب حي العجمي المفروض يكون مكانو مسجد لالنا بس بما احنا العرب نايمين وشاطرين نتشاطر بس عبعض هيكا بصير فينا انتو ئولولي كيف الله بدو ينصرنا
يافا الحزينه - 17/02/2017
رد

تعليقات Facebook