اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أهالي أم الحيران يناشدون للتواجد معهم بعد معلومات عن نية الشرطة اقتحام القرية

 
وجّه رئيس اللجنة المحلية في بلدة أم الحيران بالنقب، رائد أبو القيعان، نداء إلى القيادات والجماهير العربية للتواجد في البلدة مساء اليوم الثلاثاء، بعد معلومات مسربة من الشرطة تتحدث عن اقتحام البلدة فجر الأربعاء بقوات مدججة بمئات الأفراد.
 
وقال أبو القيعان في حديث إلى "ديلي 48" إن البلدة تعيش حالة من القلق الشديد جدا، في ظل وصول تهديدات جدية باقتحام البلدة صباح الأربعاء، دون معرفة المهام التي ستوكل بها، ولكن هناك مخاوف جدية من تنفيذ عمليات ترحيل وهدم في البلدة.
 
وطالب رئيس اللجنة المحلية، بوقفة جدية في هذه الظروف مع البلدة، وقال "نريد من الاخوة في قيادات الداخل الفلسطيني أن يكونوا معنا ويبيتوا معنا اليوم، كما نهيب بكل قادر على التواجد والتضامن مع أم الحيران أن يشرفنا بحضوره، لأن من شأن التواجد والاحتشاد أن يعيق ويغير من مخططات عصابات الشرطة".
 
ووصف أبو القيعان سلوك الشرطة والمؤسسة الإسرائيلية مع أهالي أم الحيران الإجرامي، الذي ينتهج العربدة و التضييق والقمع.
 
وترتبط مخاوف أهالي أم الحيران بالترحيل والهدم، بقرار محكمة إسرائيلية يتحدث عن إخلاء القرية حتى تاريخ أقصاه 28 شباط/ فبراير الجاري.
 
من جانبه قال الشيخ سليم أبو القيعان، أحد وجهاء البلدة، لـ "ديلي 48" إن أم الحيران تتعرض لأفظع هجمة وتعيش مشاهد النكبة الفلسطينية، وطالب القيادات العربية بالتدخل الفوري لدى الحكومة العنصرية لوقف اجرامها وتماديها.
 
وحول وضع الأهالي في هذه الساعات، نوه أبو القيعان إلى أن "حال الناس مثل حال أهلنا المحتلين حين يجبرهم المحتل على الجلوس على الأرض أمام حاجز عسكري، ما يحدث هو نكبة واجرام، بعد أكثر من 60 عاما على أرضنا تريد العصابات الشرطية الإسرائيلية إخراجنا، هؤلاء يتصرفون مثل فرعون حين لم يجد أحدا يردعه ويوقفه عند حده".
 
وطالب قيادات الداخل بالضغط على المؤسسة الإسرائيلية ودعاهم إلى التواجد والاحتشاد في أم الحيران ابتداء من مساء اليوم الثلاثاء.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبي الله ونعم ااوكيل
طلال ابو زيد - 22/02/2017
رد
2
حسبي الله ونعم ااوكيل
طلال ابو زيد - 22/02/2017
رد

تعليقات Facebook