اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحامي خالد زبارقة "الحرب على القدس والمسجد الأقصى بدأت تدخل مرحلة جديدة"

 
وصل وفد أمريكي يضم أعضاء في الكونغرس إلى "إسرائيل" الجمعة، لبحث نقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى مدينة القدس المحتلة، وهو ما ينذر بدخول الحرب على القدس والأقصى "مرحلة مفصلية" وفق مختصين.
 
وذكرت مصادر إسرائيلية أن الوفد الذي وصل من اللجنة الفرعية للأمن القومي التابعة لمجلس النواب الأمريكي، قدم إلى "إسرائيل" من أجل "إجراء فحوصات دقيقة على الصعيدين الميداني والسياسي؛ لعملية نقل السفارة الأمريكية إلى القدس" بحسب موقع "i24" الإسرائيلي الذي أشار إلى أن "زيارة الوفد لإسرائيل تستمر لـ24 ساعة"، ولفت الموقع الإسرائيلي إلى أن "مقربين من ترامب أكدوا عزمه على تنفيذ وعده بنقل السفارة"
 
وفي تعقيبه قال المحامي خالد زبارقة المختص في الشأن المقدسي "الحرب على مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك بدأت تدخل مرحلة جديدة جدا، وهي مرحلة أكثر وضوحا وشراسة، وستكون مفصلية".
 
وأكد أن "كافة الدلائل والمؤشرات تؤكد أن الحرب على القدس هي حرب دولية يقودها المشروع الصهيوني الصليبي العالمي"، وقال: "لقد التقت إرادة المشروع الصهيوني بإرادة المشروع الصليبي في الإدارة الأمريكية الحالية، من أجل إتمام السيطرة على المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة".
 
وبيّن زبارقة أن "الحرب على القدس والأقصى هي حرب تنبع من منطلقات عقائدية دينية"، مشيرا إلى أنها "تجري في ظل صمت رسمي عربي، وبالتزامن مع عملية تغييب ممنهج للشارع العربي عن مسرح الأحداث من قبل الأنظمة الحاكمة".
 
وحول زيارة اللجنة الأمريكية لـ"تل أبيب" قال إنها "تدل على النوايا الحقيقية للإدارة الأمريكية في نقل السفارة وحسم قضية القدس"، مؤكدا أن "ما تقوم به أمريكا اليوم؛ هو تجاوز وانتهاك وخرق خطير جدا لكل منظومة الشرعية الدولية".
 
وأضاف زبارقة أن "الإدارة الأمريكية برئاسة ترامب وعبر هذه السياسة؛ تعمل على دعم ونشر الفوضى في العالم أجمع من منطلق خدمة أجندتها العقائدية في ما يخص القدس والأقصى"، لافتا إلى أن "الشرعية الدولية اليوم على مفترق طرق، إما أن تنتصر لنفسها وللأمن والسلم الدوليين، أو أن تكون أداة طيعة في يد المشروع الصهيوني والصليبي؛ عبر نشر الفوضى في العالم من خلال سياسات عدوانية متطرفة".
 
من جانبه؛ رجح المختص في الشأن الإسرائيلي، مأمون أبو عامر، أن "ترامب يسير في اتجاه نقل السفارة خلال المرحلة المقبلة"، معتبرا أن "حالة الانشغال العربي وعدم اهتمام الزعماء العرب بهذه القضية؛ ربما شجعه على ذلك".
 
وأصدرت محكمة إسرائيلية الأحد الماضي، قرارا يجرم كل من يمنع يهوديا من الدخول إلى المسجد الأقصى، معتبرة أنه "مكان مقدس لليهود"، ما دفع جامعة الدول العربية إلى إدانة هذا القرار، ووصفه بأنه "تطور خطير" في سياسة الاحتلال تجاه المقدسات الإسلامية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook