اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بيع قطعة أرض مساحتها 7500 متر شرق حي النزهة بمبلغ 211 مليون شيكل !

 
علم موقع يافا 48 أن شركة "كندا اسرائيل" للاستثمار فازت مؤخراً بمناقصة ضخمة جداً لشراء قطعة أرض في مدينة يافا مساحتها 7557 متر مربع، حيث تشمل قطعة الأرض على وحدات سكنية ومتاجر بحقوق ملكية لمدة 49 سنة، بالاضافة الى امكانية تأجير لمدة 49 سنة أخرى، وذلك بمبلغ خيالي وصل الى 211 مليون شيكل.
 
وتعتبر هذه المناقصة من أضخم المناقصات على مستوى مدينة يافا والتي ستقوم خلالها الشركة ببناء عشرات الوحدات السكنية والمتاجر في شارع ايلات شرق حي النزهة بالمدينة.
 
وقد أعلنت دائرة اراضي اسرائيل مؤخراً عن نتائج المناقصة التي طرحتها أمام المستثمرين في شهر اغسطس "8" من العام الماضي، حيث نجحت شركة كندا اسرائيل بالفوز بالمناقصة من بين 6 شركات تنافست فيما بينها للحصول على قطعة الأرض المذكورة، وعرضت مبلغ 165 مليون شيكل، وباضافة الضريبة وصلت قيمة قطعة الأرض الى 211 مليون شيكل!.
 
وبذلك تشهد مدينة يافا مزيداً من التهويد ودحر السكان العرب من الطبقات الضعيفة في المجتمع خاصة في أحياء العجمي والجبلية، والزج بعشرات العائلات من خارج مدينة يافا ليرتفع بذلك المستوى المعيشي والاقتصادي، بالاضافة إلى رفع أسعار العقارات وفرض المزيد من التضييق على المواطنين العرب، إذ أن المواطن العربي البسيط لا يمكنه التنافس مع حيتان المستثمرين ممن يتم جلبهم للعيش في مدينة يافا والضواحي التابعة لها.
 
ويرى مراقبون أن اعلان مناقصة بهذه الضخامة هو تجاهل لحاجات المواطنين والسكان الاصليين في مدينة يافا الذين يعانون من أزمة خانقة في السكن، حيث من المتوقع أن يصل سعر الشقة السكنية الواحدة في المشروع الذي سيتباشر الشركة في بنائه العام المقبل إلى أكثر من 2 مليون شيكل بحسب تقديرات، وكان بالامكان تخصيص هذه المساحات الكبيرة لصالح مشروع سكن في متناول اليد، وبالتالي العمل على تخفيف ضائقة السكن التي تعاني منها يافا منذ عشرات السنين.
 
وعلى ما يبدو أنه لا يروق للحكومة تخفيض الاسعار لتصبح في متناول اليد، في حين فإن طريقة من يغالي بالسعر هي الطريقة المثالية لدر مزيد من الأموال للدولة وجلب اناس من مستوى معيشي مرتفع للعيش في تل ابيب.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله المستعان
ام خليل حلبي - 05/03/2017
رد
2
هدا الموضوع اهم موضوع اذا ما صحيه العرب من ثوباتها ضاع الوطن بدهم يضيعو البلد كمان هى اليوم مواقع تواصل انشرو الوعى بين أبناء المجتمع فهموهم مدى خطوره هدا الاخطبوط
اشرف اشتيوى - 05/03/2017
رد
3
يا ويلي علينا راح نصير ضيوف على بلادنا . نزور يافا ونتركها للغرباء متل ما عماله يصير بالقدس باللد والرملة وغيرها وغيرها يا حصرتنا
قلب ينزف - 05/03/2017
رد
4
السلام عليكم انت كل مره تهويد تهويد يا عمي هذي اسمها شطاره المعوا مال بالعب في صح بربح انت او القصد نحن العرب مشغلين بتحويش او بنشتريشقفت ارض وبنعمل قصر وديون للبنكات وللناس وكل سياره بلون فجهل من وين؟؟ او رح اتقولوا المال مالي وانا حر بي فهذا خطء هذي جملت اهلنا بالجاهليه لما نسوا الاسلام فالاسلام بقول المال مال الله فعدلوا :)
رملاوي5 - 04/03/2017
رد
5
احنا ميش فاضين العرب ملتهين بطخ بعبضنا البعض هادا يلي بدهن اياه اليهود نخلص عبعض لحتى ما يضل ولا عربي في يافا اصحو بئا بكفي نوم لايمتا
حرام والله حرام - 04/03/2017
رد

تعليقات Facebook