اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

طلاب الثانوية الشاملة يحصلون على درجة الامتياز في الابحاث العلمية لمسابقة لواء تل ابيب

 
شارك اليوم  الاثنين 6.3.2017 طلاب من طبقة الصفوف التاسعة من المدرسة الشاملة بيافا باللقاء النهائي لعرض البحوث العلمية لطلاب المدارس الاعدادية بمنطقة تل ابيب- يافا تحت رعاية كل من بلدية تل ابيب ووزارة المعارف.
 
وفي لفتة مميزة وبارزة حصدت المدرسة الثانوية الشاملة على امتياز زائد في مجال الابحاث العلمية بعد وصول 3 مجموعات بحثية الى المراحل النهائية ليتم بذلك تكريم طلاب المدرسة في احتفاليين اثنين. الاول، لتفوق طلاب المدرسة  وعرض ابحاثهم امام جميع مدارس تل ابيب- يافا حيث قدم الطلاب مريم احمد، سحر اشقر، شيماء اشقر، محمد دكه ومنار زيدان من الصف التاسع7 بحثهم العلمي الاول والذي تناول العلاقة بين درجة الحامضية (الpH) بمقاطع مختلفة من نهر اليركون وبين تنوع النباتات المائية والكائنات الحية حيث حصد هذا البحث على درجة الامتياز الزائد في مدارس تل ابيب- يافا.  
 
كما وقدم طلاب التاسع 7 وهم اية حماد، دنيا خنفى، اسماء يتيم، اية سعدة، انشراح عايش ودينا قاسم بحث اخر بعنوان العلاقه بين تركيز النيترات وتنوع النباتات المائية (النباتات البارزة، المغموسة والعائمة حيث حصل هذا البحث على درجة الامتياز في مدارس تل ابيب-يافا. 
 
اما البحث الثالث والاخير فقد قدمه الطلاب : ماهر اغبارية، ادم الغياتي، احمد زكريا، مي حميدان وعبد عاشور من التاسع 6 وتناول العلاقة بين درجة الحرارة بين جوانب البرك الخضراء لتنوع النباتات المائية حيث نال ايضا هذا البحث على درجة الامتياز وسيصعد ايضا  الى مسابقة لواء تل ابيب ليتم بذلك  ترشيحه الى المسابقة القطرية في القدس. 
  
ومن الجدير ذكره ان التفوق الزائد للأبحاث يعني حصول كل واحد منها على علامة 97 وما فوق ليتم بذلك تعريف الطلاب على جميع مهارات البحث العلمي من  مقدمة علمية، سؤال بحث، فرضية، اساس علمي للفرضية، عوامل احيائية وعوامل لا احيائية، نتائج، استنتاجات، اقتراحات لإكمال عملية البحث وتغذية راجعة وقد اختيرت ٤ بحوث لتمثل طلاب تل ابيب  بافا منها بحث من المدرسة الشاملة لتكون المدرسة العربية الوحيدة التي تمثل طلاب تل ابيب يافا لمسابقة لواء تل ابيب .  
هذا واثنت مديرة المرحلة الاعدادية المربية حنين عازم على عمل مركز موضوع العلوم بالمرحلة الاعدادية المربي وسام بشاره والاستاذ امير عبد الحي اللذان ارشدا وتابعا عمل الطلاب بالبحوث العلمية وشكرت الطلاب على اجتهادهم وتميزهم وتفوقهم . كما وهنأ المربي عبد الحليم سطل مدير المدرسة الشاملة الطلاب والمعلمين على هذا الانجاز  وشكرهم على تميزهم وامتيازهم .




















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحترام
جمال حماد - 07/03/2017
رد
2
كل الاحترام والتقدير لمن تعب وساهم لانجاح هذا البحث...
طالبة من البحث - 07/03/2017
رد
3
كل الاحترام لطلاب الثانويه الشامله..مع مزيد من التالق والنجاح
معلمه امال - 07/03/2017
رد
4
لطالبي .المهار. يا ماهر كل. الاحترام ومزيد من التفوق العالي
الطالب. ماهر. اغباريه - 07/03/2017
رد
5
الف. الف. مبروك. حبيبي. يماا. منها. لااعلى ياربي انا. فخوره. فيك وبطاقم. المعلمين. ...كل. الاحترام الله يزيكم نجاح. وتوفيق ياربي ...
ام. ماهر. اغباريه - 07/03/2017
رد

تعليقات Facebook