اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: أول أيام فصل الربيع

 
يبدأ فصل الربيع فلكيًا في فلسطين وكامل النصف الشمالي من الكرة الأرضية في تمام الساعة 12:28 دقيقة من ظهر اليوم الاثنين، حيث ستكون الشمس عمودية تمامًا على خط الاستواء، الذي يقسم الكرة الأرضية إلى نصفين شمالي وجنوبي.
 
وحسب موقع "فلك فلسطين"، فإنه في هذا اليوم ينتهي فصل الشتاء الذي يكون استمر لمدة 88 يوما و23 ساعة و44 دقيقة، ويبدأ فصل الربيع ويستمر حتى الساعة 07:24 دقيقة من صباح يوم 21 حزيران/يونيو أي لمدة 92 يومًا و17 ساعة و56 دقيقة.
 
وتشرق الشمس يوم الاعتدال الربيعي في مدينة القدس في تمام الساعة 05:43 صباحا من الزاوية الشرقية تماما، ويمكن تحديد الشرق من خلال منطقة محددة في الأفق مثل البيوت أو الأشجار، ثم تغيب الشمس في نفس اليوم في تمام الساعة 05:49 مساء في زاوية الغرب تماما، ويمكن تحديد زاوية الغرب أيضا من خلال مكان غروب الشمس، وبذلك يستمر الليل لمدة 11 ساعة و52 دقيقة و33 ثانية، وتكون مدة النهار 12 ساعة و7 دقائق و37 ثانية.
 
 
وبعد الاعتدال الربيعي مباشرة تنتقل الشمس في حركتها الظاهرية في السماء نحو الشمال، وفي هذه الحالة يطول النهار ويقصر الليل، كما تغيب الشمس عن القطب الجنوبي ويسود الظلام لمدة ستة أشهر متواصلة، وتظهر الشمس في القطب الشمالي ويستمر النهار لمدة ستة أشهر.
 
وسيلاحظ سكان فلسطين أن الفجر أصبح مبكرا، وأصبحت الشمس تغرب متأخرة، ومن خلال مراقبة الشمس مساء في السماء كل يوم سيلاحظ أنه تغير باتجاه الشمال وأن الشمس أصبحت تشرق من الشمال الشرقي، وهذا ناتج عن حركة في مدارها حول الشمس مما يتسبب في اختلاف نقاط الشروق والغروب. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook