اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الحركة الاسلامية ولجنة الآباء تدعوان لأوسع مشاركة في يوم الاحسان والصدقات

 
دعت الحركة الاسلامية في مدينة يافا على لسان رئيسها الشيخ محمد أبو نجم المواطنين ورجال الأعمال وأصحاب المتاجر في مدينة يافا للتجاوب مع نداءات جمعية يافا للاغاثة الانسانية والمشاركة في يوم الاحسان والصدقات، والذي سيشمل حملة "أطرق الباب".
 
ودعا أبو نجم الأهالي الى الوقوف بجانب قضايا المدينة وأبرزها قضية الضائقة المادية التي يمر بها أهالي المدينة والعائلات المستورة.
 
ومن جانبه قال السيد جعفر جفالي رئيس لجنة الآباء المحلية " تبارك لجنه اولياء الأمور المحليه باعضاءها مساعي لجنه الإغاثة الإنسانية بيافا على مشاريعها الجبارة المتتالية لمساعدة ومساندة الفقراء والمساكين في هذا البلد في شتى المجالات الاجتماعيه ككفاله الأيتام وتوزيع الطرود الغذائية ومشاريعها الأخرى كحفظ النعمه وتصليح  البيوت ولا سيما مشروعها الحالي المبارك من خلال يوم الإحسان والصدقات. مشروع اجتماعي قومي مبدأه التكافل الإجتماعي وبناء الرأفة والمحبه بين الأشخاص. نحن نؤمن أنه من واجبنا زرع العطاء باولادنا منذ الطفوله حيث أنه يحث اولادنا وطلابنا وأفراد المجتمع  لاظهار الاهتمام والتعاطف لما يحيط بهم ومد العون للغير والعمل على تحقيق إحتياجاته الماديه والمعنوية  دون الحاجة ان يطلبها  ،يجب علينا ان ننمي في أولادنا حب العطاء والسخاء  ليستشعروا لذته ليس فقط  بمنح صاحبه شعورا بالرضا والطمأنينة ،بل باستشعار الفرحه البريئة المليئة بالتقدير والمحبه من آخذها .
 
وأضاف "يجب ان نعلم أنفسنا وأولادنا أن هذا التعاون المتبادل يساعد بشكل مباشر في تثبيت أسس المجتمع  ونموه . هلموا يا أهالي يا أصحاب المحلات يا أهل الخير بمد يد العون واستقبال طلابنا بفرح وبشاشه فالعطاء والإحسان ليس ماديا فحسب بل هو معنويا كلاميا واخلاقيا.
 
وتابع " بارك الله بجهودكم وعطاءكم بسخاءكم وكرمكم  وبارك الله فيكم يا أولادنا وشبابنا" .
 
يشار إلى ان يوم الاحسان والصدقات سيشمل صندوق متجول في المدارس، وسيتم وضع محطة في وسط المدينة وتحديداً في شارع ييفت بالقرب من دوار الحج كحيل بعد صلاة الظهر لجمع الأموال لصالح العائلات المستورة بالمدينة. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكم جميعا
يافويه - 27/03/2017
رد
2
ترسيخ قيمة العطاء والعون يعد من اهم القيم التربوية ويجب ان نغرسها في نفوس طلابنا . كل الإحترام لكم !!
مربية - 27/03/2017
رد
3
بوركتم على هذا العمل المليئ بالانسانيه والعطاء
هدى - 26/03/2017
رد
4
بارك الله فيكم جميعا على المساعده ويد العون لل محتاجين في ميزان حسناتكم انشاء الله جزكم الله كل خير
يافويه مستوره - 26/03/2017
رد

تعليقات Facebook