اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: أيام إحتفالية لفعاليات العلوم في مدرسة حسن عرفة الابتدائية للعلوم والطبيعة

 
قامت مدرسة حسن عرفة الابتدائية للعلوم والطبيعة بتطوير موضوع العلوم وبناء خطة تعليمية مميزة خاصة بها لكل طبقات الصفوف. والتي بحث واستكشف فيها الطلاب البيئة القريبة للمدرسة "منتزه مدرج يافا – פארק המדרון", البحر والشاطئ. 
 
وقد نظم طاقم العلوم والطلاب الأسبوع الماضي 26-29   أسبوع فعاليات احتفالية ترتبط بالمواضيع التي قاموا  بتعلمها على مدار الفصلين الدراسيين الأول والثاني من العام الحالي. تحت إشراف مركزة العلوم المعلمة حنين عاصي. كافة الفعاليات والنشاطات تم تمريرها على أيدي طلاب الصفوف من وحدة الطفولة وحتى طبقة الصفوف السادسة وفق نموذج طبقة تعلم الطبقة الأدنى منها. 
ازدادت هذه الأيام رونقا بمشاركة أولياء أمور طلاب الصفوف المختلفة وكذلك زيارة واستضافة طلاب ومعلمي المدراس الإبتدائية اليافيّة ومدرسة "ريشونيم" من نس تسيونا الذين بدورهم شاركوا أُسرة المدرسة البهجة والمتعة.
 
الأيام الإحتفالية هي ثمرة الخطة التي تعلمها الطلاب, عدا عن الأهداف التعليمية الخاصة بموضوع العلوم, هناك مبادئ ومهارات عدة تعمل المدرسة على ترسيخها للطلاب منها:
احترام الآخر.
- الإنتماء للبيئة.
- تحسين وتطوير التحصيل العلمي.
- دمج الحوسبة بالمواضيع التعليمية.
- الإنخراط بمشروع بلدية تل أبيب "بصمة بيئية".
 
تخللت الفعاليات أيضا نشاطات مختلفة (فن, إبداع وأشغال يدوية, بناء حارة من الرمل على الشاطئ, عجن وخبز على الطابون, فعاليات عن مراحل نمو النباتات, بناء مجسم لتطوير المنتزه, تمييز أصوات الطيور عن طريق حواسيب , إستخدام تطبيقات على الحاسوب اللّوحي (אייפד) , صياغة قوانين للمحافظة على نظافة البحر وشاطئه) وغيرها الكثير الكثير.
 
هذا وقد عبر مدير المدرسة الأُستاذ علي غوطي عن إعجابه بالفعاليات والنشاطات التي أُجريت, وشكر كل من شارك بإنجاح الأسبوع.
 
 
 




























































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook