اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

المحكمة تقر السجن عامين للنائب غطاس مع غرامة 120 ألف شيكل

 
عقدت بعد ظهر الاحد ، بمحكمة الصلح في بئر السبع، جلسة للنطق بالحكم النهائي على النائب السابق بالقائمة المشتركة عن التجمع باسل غطاس ، في قضية تهريب هواتف الى سجناء امنيين. وكان قد تم تقدم لائحة اتهام معدلة الى محكمة الصلح في بئر السبع، ضد النائب باسل غطاس، وذلك بعد الاتفاق مع النيابة على تعديل التهم الموجهة اليه ، مقابل السجن لمدة عامين .
 
وقام القاضي بافساح المجال امام الدكتور باسل غطاس بالرد حيث قال :" من البداية لم تكن هنالك اي نيه بالمس بأمن الدولة ، وما فعلته كان لدوافع انسانية ، وما قمت به كان على اساس انساني وضميري وليس كنائب في الكنيست ، وليس ضد الدولة ، وليس من اجل المال ولا من منطلق ايديولوجي ". كما ورفض غطاس ابداء ندمه او اسفه على ما قام به امام المحكمة .
 
وبعد الاستماع الى جميع الاطراف وافق القاضي على الصفقة الموقعة بين النيابة والنائب السابق باسل غطاس واصدر حكما بالسجن لمدة عامين عليه وغرامة بقيمة 120 الف شيكل .ووصمة عار على افعاله.
 
يشار أن لائحة الاتهام التي وافق عليها غطاس ضمن صفقة الادعاء تحتوي على بنود تتهمه بمخالفات تهريب هواتف خليوية للسجن، ومنح وسائل لتنفيذ عملية إرهابية وإدخال مستندات ليس عبر إدارة السجن واحتيال وخيانة الأمانة. وأكد غطاس سابقا" إنه كل فعل قام به كان شخصيا ونابعا من مواقفه الإنسانية والضميرية والأخلاقية تجاه الاسرى وانه على اتم الاستعداد لتحمل كامل المسؤولية عن ذلك". 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook