اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نحو 1500 أسيرا فلسطينيا يشرعون بإضراب مفتوح عن الطعام

 
بدأ نحو 1500 أسيرا من الأسرى الفلسطينيين اليوم الاثنين في إضراب مفتوح عن الطعام في كافة السجون الإسرائيلية للمطالبة بتحسين أوضاعهم الإنسانية، بالتزامن مع يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف الـ17 من أبريل/نيسان.
 
وقال رئيس هيئة الأسرى في السلطة الفلسطينية عيسى قراقع إن نحو ألفي أسير في كافة السجون  الإسرائيلية يبدؤون إضرابا مفتوحا عن الطعام، مرجحا ارتفاع أعدادهم لاحقا.
 
وتحدثت مصلحة السجون الإسرائيلية عن مشاركة المئات من الأسرى يشاركون في الإضراب ، وحسب خطة الإضراب التي أعلنها القيادي مروان البرغوثي في رسالة من سجنه، فإن الأسرى سلموا إدارات السجون رسائل بمطالبهم الأحد، وشكلوا قيادات للإضراب موزعة على كافة السجون.
 
ويعد هذا الإضراب الأوسع منذ الإضراب الجماعي في مايو/أيار 2012 الذي استمر 28 يوما وشارك فيه نحو 2500 أسير، وانتهى بإنهاء العزل الانفرادي لعدد من القيادات وإعادة السماح بالزيارة لعائلات الأسرى من قطاع غزة.
 
ويطالب الأسرى بوقف الإهمال الطبي للمرضى منهم وإغلاق ما يسمى "مستشفى سجن الرملة" لعدم صلاحيته في تأمين العلاج، وإطلاق سراح الأسرى المرضى من ذوي الإعاقة والأمراض الصعبة.
 
كما طالبوا بمعاملة إنسانية خلال تنقلاتهم بالبوسطة (حافلات نقلهم عبر السجون والمحاكم)، والسماح بإدخال الكتب والصحف والملابس والمواد الغذائية خلال الزيارات، إلى جانب إنهاء سياستي العزل الانفرادي والاعتقال الإداري، وإعادة التعليم الجامعي والسماح بتقديم امتحانات الثانوية العامة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook