اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان هام: الهيئة الاسلامية بيافا تُطلق مبادرة لإنهاء أزمة المدرسة الثانوية الشاملة بالمدينة

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا، جاء فيه "
            
بِسْم الله الرحمن الرحيم
الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا 
بيان هام حول إضراب المدرسة الشاملة 
 
كانت الهيئة الاسلامية من خلال لجنة التربية والتعليم  المنبثقة عنها بالمشاركة مع لجنة أولياء الأمور المحلية قد توجهت يوم    12.2.17  برساله خطية الى مسؤولة ملف التربية والتعليم في البلدية  حول موضوع اكتظاظ الطلاب وازمة المكان في المدرسة الثانوية الشاملة وكانت قد أوضحت انها تقف صفا واحدا مع الطلاب ولجان أولياء الأمور المحليه والمدرسية لحل هذه الأزمة الى ان يوفر لطلابنا في المدرسة  الحل الأمثل. 
 
للتوضيح والتأكيد فإن موقف الهيئة الاسلامية من افتتاح مدارس عربية جديده في اي مبنى كان، هذا الجديد المحادي للمدرسة الشاملة في شارع تولوز او غيره، كما جاء في رسالتها، لا يمنع  من اللجنة المدرسية في المدرسة الشاملة حقها بمحاولة التأثير على البلدية وغيرها للحصول على المبنى الجديد في تولوز وإبقاءه تابعا للمدرسة الشاملة فإن صوابنا يحتمل الخطأ وخطأهم يحتمل الصواب.  
 
هذا وقد ناشدت مؤخرا اللجنة المدرسية والمحلية لاولياء أمور الطلاب الهيئة الاسلامية التدخل في هذا الملف والوقوف معها جنبا الى جنب لدعم طلبهم وموقفهم، وأما الهيئة الاسلامية ترى  من  واجبها الديني والاجتماعي التدخل لدعم ما فيه مصلحة الطلاب اولا وآخرا علما ان طلابنا في الشاملة ما زالو مضربين . 
 
هذا وتعي الهيئة الاسلامية ان مصلحة الطلاب لا تقف عند موضوع افتتاح مدرسة جديدة مستقلة او ضمها فقط وإنما بتغيير اداري ومنهجي وتربوي شامل، بداية بالمدارس الابتدائية واستمرارا بالاعدادية والثانوية والكل يوافق على ان تحصيلات ابناءنا الدراسية أدنا بكثير من المستوى المطلوب والمرجو. 
 
كما تنبه الهيئة الاسلامية اهلنا في مدينة يافا من الانجرار الى التخبطات الشخصية بين زيدٍ وعمرٍ  من الناس من خلال المواقع والصفحات الاجتماعية وقذف الاخر بما لا يتناسب مع ديننا وأخلاقنا فهذا لا يخدم الا أعداءنا وعدونا الاول هو الجهل وفيه قدوة غير مشرفة لطلابنا.
 
لذا ومن منطلق المسؤولية والمذكور في بياننا هذا نوجه رسالتين ،
الاولى الى احبابنا في  لجنة الآباء المدرسية في المدرسة الشاملة نناشدهم بفك الاضراب المدرسي وعودة الطلاب الى مقاعد الدراسة وستعمل الهيئة كما عودتكم على اتخاذ الخطوات والقرارات التي من شئنها ان تصب بمصلحة الطلاب ومن خلال التحاور والتشاور مع كل الأطراف الخاصة والمتعلقة بالأمر وسيتم الاعلان بين الحين والآخر عن التطورات في هذا الملف. 
والرسالة الثانية نوجهها الى البلدية وهي  رسالة سريعة وواضحه بفتح حوار مباشر وسريع مع الهيئه الاسلامية المنتخبة بخصوص هذا الملف ، فإن الظروف الواقعة بسبب تعنت البلدية وسؤ تقديرها وإدارتها للازمة الراهنة ستؤدي لازمة شاملة في ملف التربية والتعليم وعليه فإن افتتاح السنة الدراسية في مدارس يافا عامة وفي المبنى الجديد خاصة في ظل هذه الظروف سيكون من المحال.
 
كما اننا نحمل البلدية كامل المسؤولية عما آلت اليها الظروف الراهنة من تردي مستوى التعليمي في يافا فهي المسوؤلة الاولى والأخيرة عن هذا الوضع المتردي كما ونحملها كامل المسوؤلية عن الأزمة الراهنة بما يتعلق بملف المبنى الجديد الذي يبنى بمحاذاة المدرسة الشاملة.
 
وعليه من الواجب على البلدية وفرعها التربوي التواصل والتحاور فورا مع الهيئه الاسلامية لتعرض الهيئه رؤيتها الكاملة ومبادرتها للخروج من هذه الأزمة التي خلقتها البلدية وعليه فإن الهيئه تطالب البلدية بتجميد جميع الاجراءات المتعلقة بملف التربية والتعليم المقترحه من قبلها وتجميد الخطوات المتعلقة بالمبنى الجديد، اي لا ضم ولا فصل،  حتى يتم الاتفاق حول الحلول المقترحه وان البلدية تتحمل كامل المسوؤلية المترتبة من عدم التفاعل او تجاهل مبادرة الهيئه المنتخبة . 
 
هذا ونعلن في ختام بياننا  هذا اننا  سنعمل من خلال اللجان المختصة على بدء مرحلة جديده في محور التربية والتعليم بمدينة يافا والهيئة الاسلامية ستشرف بنفسها على متغيرات جذرية  تتمثل بضخ جيل جديد من شبابنا مربيين ومربيات كفؤ في مجال الادارة داخل المدارس،  جديدة ومستقبلية كانت او موجودة وفعاله بدلا عن الموجودة اليوم والتي منها من عمل لأكثر من عشرين عاما ونتمنى على الإدارات الموجودة اليوم تفهم ذلك ومساندتنا عليه وإفساح المجال بكل ما يعنيه من معنى 
 
 
والسلام عليكم ورحمة الله
الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا 
عنهم رئيس الادارة المحامي محمد عبدالله دريعي  
21-4-2017

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
تعقيبا على رقم 11 تصريحك يضيف من الفتنة بين صفوف المعلمين وبين اهلنا من القرى واهلنا من يافا فانا اكن الاحترام لكل مدرس صاحب ضمير سواء كان من يافا او غيرها والله ولي التوفيق
ابن البلد - 23/04/2017
رد
2
حتى التعليقات بتنزلوهاش بحق
يافية - 23/04/2017
رد
3
بعين الله
سعدية - 23/04/2017
رد
4
احب ان اعقب على القول معلمين من القرى..لا تكمن هنا المشكله...انا ام لثلاثة اولاد ..قسم منهم في الجامعات ولم ينهوا دراستهم في الشامله... انا اقدر واحترم جميع المدارس...وليس لي تحيز لاي مدرسه بتاتا... لكن المشكله هنا في تعامل بعض المعلين مع الطلاب بطريقه ليست لائقه بمرببين.. يجب على كل معلم ومعلمه ان يدركوا كل الادراك..انهم يتعاملوا مع بشر..بشر يستحقون المعامله الحسنه المليئه بالعطاؤ والصبر والتسامح..والكلمه الطيبه... اي طالب مهما كان بسيط او ضعيف او لت مبالي...هذا لا يعني ان نسخر منه او نعتبره فاشل... المعامله الفاشله مع الطالب هي " الفشل"... علينا الوصول الى اعماق كل الطلاب...نفهمهم ويفهمونا...نحتضنهم نراف بهم...وليس كما يفعل اابعص من المدرسين...يهبطوا من عزيمتهم وينعتوهم .ب "الاغبياء" هذا تدمير وليس تدريس.. على كل معلم ان يكون حنون اولا ودائما..من اجل ان يكسب محبة الاستاذ او المعلمه..علينا ان نزرع فيهم الثقه باانفس ونشجعهم دائما ونشعرهم بان لديهم طاقات...وننمي طاقاتهم وابداعهم...حتى ولو كانوا ضعفاء في المستوى التعليمي...هذا لا يعني انهم فاشلين...خطاء كبير في حق ابناءنا الغاليين... يا اهل التربيه والتعليم...ارى اىفرق الكبير بين المدارس العبريه والعربيه من حيث التعامل البشري الانساني على كل مدرس ان يعي تماما...بان الوعاء الكبير لديه متسع للوعاء ااصغير اصحوا...عشان تصحوا جيل جديد واعي ..مثقف...من اجل النهوض في ارتقاء الامه... والله ولي التوفيف
ام من يافا - 23/04/2017
رد
5
نسأل الله تعالى أن يجعل هذه الأزمة مخاض ميلاد جديد لأبناء يافا.. وليست مسرحية أخرى من مسرحيات أدعياء الوطنية والشرف على حساب أبنائنا..
متفائل - 22/04/2017
رد
6
اسمحولي...كل واحد بقول لازم يستمر الاضراب...هادا انسان مرائي ولا يريد مصلحة الطلاب...بل يشعل نار... وهاي النار احلى "نار "للبلديه ليس الا..نجحت בגדול..في سياسة فرق تسد...للاسف !!!!!
ظاهر - 22/04/2017
رد
7
موقف الهيئه رائع...بلا شك موقف انساني تربوي .ديني.اجتماعي..منطقي.. علينا الادراك جيدا..ان ااهيئه الاسلاميه تريد مصلحة الطلاب فقط.. الهيئه واعضاؤها ناس برفعوا الراس وبالفعل يتمتعون بروح العطاء ولاخلاص لبلدنا "الغالي" يافا.. ليس عندهم مصالح شخصية مثل باقي البشر.. اصحوا وعوا.. لا تجعلوا السلطات تلعب فيكم الكره.. بكفي بكفي.. بدل ما تغلطوا على بعض..خلوا قوتكم للعطاء... يا جماعه..اسلامنا هو قوتنا...طبعا للذي يعرف..ما هو الاسلام .. !!!!!
هدى - 22/04/2017
رد
8
في اضرب
يافا - 22/04/2017
رد
9
للاءسف تلعبوا في مصالح اوﻻدنا وﻻاحد همو وغيرت الموضوع من مبنى الي يفرج عن اوﻻدنا الى اءدارة ومدير حسبي الله ونعم الوكيل
جاسم - 22/04/2017
رد
10
اوﻻ البلديه هي التي اخلفت وسبب هدة المشكله
جاسم - 22/04/2017
رد
11
اوﻻ يجب على البلديه ان تعلن عن نجميد كل مخططها و تبدء بلحوار لنها توعد وتخالف
جاسم - 22/04/2017
رد
12
بتأمل ما حد يقدم اسمه للتدريس في هذه المدرسة حتى تأخذ الهئيه دورها وكل من يقدم اسمه للعمل بهذه المدرسة بكون سبب في النزاع وعون للبلدية على يافا . مع العلم اني ادعم ان يكون المبنى الجديد مدرسة مستقلة لكن نحن من يقرر ويقدر وليس البلدية
جهاد - 22/04/2017
رد
13
يعني بكرة في مدارس
دنيا - 22/04/2017
رد
14
عبدالله دريعي ابو محم
سلام عليكم اهلي في يافا قبل ان نهتم بلحجر يجب ان نهتم للبشر بختصار المينى أكيد مهم ولاكن الأهم الادارة والمعلمين في المدارس هم الهم قبل 40 عام كنت تلميذ أحب التعليم في الصف العاشر وتركت المدرسه لأني كرهت بعض المعلمين للذين ياتون من القرى ليمررو الوقت ولا يهمهم امرنا ولا يستطيعوا ان يفهموننا فعلينا ان نجهز معلمينكوفء من اهلنا من يافا اصحاب ضمائر حيه يهتموا بأولادنا ومشاكلهم يفهموننا ونفهم عليهم وللحديث يقيه وسلام عليكم ورحمه الله - 22/04/2017
رد
15
لاذم يستمر الاضراب حتى نحقق مطالبنا
محمود - 22/04/2017
رد
16
واو بيان خطير وجرئ جدا بارك الله فيكم وباعماركم. هذا يعني تغير جذري وزلزال في اداره المدارس . آن الأوان لتغير وزلزال الأرض كي تنبت نبات حسن
ام - 22/04/2017
رد
17
بس اللجنة يلتزموا بفك الإضراب والبلدية يلتزموا بتجميد التسجيل
احمد - 22/04/2017
رد
18
كل الاحترام لهذه المبادرة ... يجب على الجميع الاتزام بها
محمد - 22/04/2017
رد

تعليقات Facebook