اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تعيين هناء خطيب من طمرة كأول قاضية شرعية في البلاد

 
علم موقع يافا 48 أن لجنة اختيار القضاة الشرعيين برئاسة الوزيرة ايليت شاكيد ، عينت المحامية الشرعية هناء خطيب من طمرة ، اول قاضية شرعية في البلاد .
 
وتعتبر خطيب واحدة من 4 قضاة شرعيين جدد تم تعيينهم اليوم،هم : القاضي سالم الصانع من النقب والقاضي محمود عازم من الطيبة والقاضي ثروت مدلج من كفر قرع. اما القاضي اياد زحالقة فتم ترفيعه لمحكمة الاستئناف. 
 
ووصف تعيين خطيب بأنه تاريخي. وهي وسيط معتمد وتحمل اللقبين الأول والثاني في المحاماة، وهي ام لأربعة أولاد.
 
وزيرة القضاء اييلت شاكيد، قالت في تعقيبها "اخترنا اليوم أربعة قضاة موهوبين وممتازين، وانا متأكدة انهم سيقومون بواجبهم على اكمل وجه. حققنا العدالة في مكان مهمته تحقيق العدالة، واخترنا لأول مرة امرأة لمنصب قاضية شرعية، الامر الذي كان يجب ان يتم منذ زمن بعيد برأيي. هذه بشرى كبيرة للمرأة العربية وللمجتمع العربي عامة. انا متأثرة من هذا الاختيار وآمل ان هذه فقط بداية الطريق لاختيار نساء اخريات في هذا المنصب".    

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكي يا اخت هناء اتمنى لك مزيد من النجاح والتوفيق ومنها الى الاعلى مبارك عليك
يافاويه - 25/04/2017
رد
2
يافا الله يسترنا هدا فال مش منيح. انا مع تقدم المراه بس مش لهادرجه يعني لكل مقام مقال. واييلت شاكيد الله اعلم ايش نواياها من وراء هدا التعيين بصدقش انها بدها مصلحتنا. الله يرحمنا من الجاي. ست هناء مع كل الاحترام بس الاشي مش شخصي انا بحكي عامه المنصب هدا للرجال فقط. على فكره انا امراه متلك ابقول هالحكي كلمه حق من واجبي احكيها والله المستعان.
فاعله خير - 25/04/2017
رد
3
كل الاحترام
لداويه الاصل - 25/04/2017
رد
4
لا يجوز للمرأة أن تكون قاضية عند جمهور العلماء
أبو أحمد - 25/04/2017
رد
5
كل الاحترام مبارك وسدد وانار الله بصيرتك
ام معتز الكردي - 25/04/2017
رد

تعليقات Facebook