اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: الحلقة الثانية من سلسلة "حوار مفتوح وقضية الساعة" مع المربي علي غوطي

 
 
يبث موقع يافا 48 الحلقة الثانية من سلسلته الجديدة التي جاءت بعنوان "حوار مفتوح وقضية الساعة"، والتي من خلالها نلتقى بعدد من رجالات التربية والتعليم والشخصيات البارزة في مدينة يافا ونتناول سوية عدداً من قضايا الساعة التي تهم المواطنين وأبرزها قضية التربية والتعليم. 
 
وفي الحلقة الثانية التقينا بالمربي علي غوطي مدير مدرسة حسن عرفة الابتدائية في مدينة يافا، والذي يحدثنا عن عدد من المواضيع المتعلقة بالمدرسة والانجازات التي حققتها، بالاضافة لحديثه حول سبل النهوض في العملية التربوية في مدينة يافا. 
 
ويتطرق المربي علي غوطي إلى افتتاح المدرسة الجديدة في مدينة يافا، ويتناول قضية اكتظاظ الطلاب في المدارس الابتدائية والثانوية بالمدينة، ويوجه المربي علي غوطي رسالة الى الآباء والأهالي ولجان اولياء الأمور في المدينة، ويقول "مدرسة حرفة عرفة خرجّت معظم المدراء والمديرات والمستشارات التربويات والمرشدات والمرشدين المهنيين، اضافة إلى أكثر من 20 من أعضاء الطاقم التدريسي تخرجوا من المدرسة، وهم الآن حاصلون على شهادات الماجستير في التربية والتعليم".
 
يشار إلى أن موقع يافا 48 يفتح المجال أمام أي شخص يرغب بالمشاركة في هذه السلسلة بشأن أي موضوع يراه مناسباً وذلك عبر التواصل معنا عبر الواتساب على رقم: 0506076406

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسب رايي كل كلمه حكاها علي غوطي صادق فيها..بالذات بخصوص المعلمين..انو المعلم يجب ان يعمل بضمير ويؤمن بالرساله التعليميه انها مقدسه ويجب ان يؤديها باخلاص...وعطاء كامل يخلو من الشوائب.. على المدرس ان يفهم الطلاب...يدخل الى اعماقهم يفهم نفسيتهم ومعيشتهم يصل اليهم بكل المفاهيم الاجتماعيه والتعلبميه والماديه...يتعمق في ظروفهم الحياتيه اليوميه التي يعبشها كل طالب... ممنوع ممنوع وحرام...ان نحبط من شخصية الطالب ونكسر معنوياته.. بل نتعامل معه بالحسنى ،بالبسمه،بالاحتضان وليس بالتعالي وان نشعره انه لا يسوى شيئ.. اقول هذا الكلام عشان للاسف يوجد الكثير من هذه النوعيه لبعض المعلمين الذين ليس لديهم حنيه..وليس لديهم ما يكفي من الضمير اليقظ والمعطاء !!! فمن الافضل ان ينتقلوا الى مهنه اخرى وينسحبوا من سلك التعليم... لان رسالة التعليم مقدسه .. ان الله كرم "الانسان"..وعندما نقول انسان...يجب علينا فهم معنى كلمة انسان...التي اتت من الانس وليس العزله...بل علينا ان نعي تماما ..ما هو التعامل البشري..الانساني..الفكري..والحوار السليم الحضاري والبناء...كي نصل الى اعماق الطالب ونحظى ب جيل وناشئه افضل مما عليه الان !!!!!!
ظافر - 07/05/2017
رد
2
اذا كل واحد بقول مؤامره... خلونا نعرف ايش السبب... لا بد انو هناك سبب حقيقي وجدي..كي نقول ..في مؤامره على الشامله....!!!وانا متاكد انو الؤامره مش على المبنى وتلاكتظاظ...بلاش نضحك على بعض...المؤامره مفهومه ليش...!!!! مش لازم توضيح اكتر...
شخص - 06/05/2017
رد
3
ايمتن ييجي 1.9 ..وتظهر حقيقه كل مرائي.... عيب !!!
نمر - 06/05/2017
رد
4
الله يوفقك استاذ محمد كبوب انا فخورة بمدير متلك انت علمت ابنتي بالقمم والله انك انساني وبتتفهم الوضع.وان شاء الله بتنجح انت والمدرسة وطاقم المدرسة وانا سجلت بنتي بالجديدة .ميش عارفة ليه كل الفوضة في العكس فخر النا مدرسة جديدة لمستقبل اولادنا ليش كل التصرف الي بدل على الغيرة والحقد .حسبنا الله ونعم الوكيل
اميرة - 05/05/2017
رد
5
يا استاذ على ويا كل شعب يافا..المدرسه الجديده خلص فتحت واللله يةفقو لمحمد كبوب .. لازم كل مدراء يافا اليافيين...يفرحوا ل محمد كبوب وينبسطوا انو ابن بلدهم اليافاوي ..هو المدير..ومش مدير من خارج يافا....!!!!!!!!! خلص...افرحوا لهلبلد بكفي حرقة اعصاب !!
ن.ظ - 05/05/2017
رد
6
كل الوجه انكشفت. يعني بكفي.كل واحد كان له مصلحه واضحه للمدرسه الجديده واولادنا هم الضحيه بس بقول حسبنا الله ونعم الوكيل الحمدلله انو في وعي عند كتير من أهل البلد.
انتو صحاب مصلحه - 05/05/2017
رد
7
اذكر يوما كنت في يافا...خبرنا خبر عن يافا...وشراعي في مينا يافا..يا ايام الصيد بيافا
يافا - 04/05/2017
رد
8
انا مش عارف لايمتن هذا الوضع بدو يضلو..!!!!؟؟ بدل ما كل واحد يحترم الاخر او حتى لو كان عندو اعتراض على شيئ معين.. هادا ما بقول انو نغلط على بعض..بكفي مهزله...!!! المسرحيه اليافيه...حقا كوميديت ولكن "التراجيديا " فيها اكتر.. يا خساره !!!؟؟؟
باسم - 04/05/2017
رد
9
كل يغني على ليلاه ....زمن العجائب
يافا تبكي - 03/05/2017
رد
10
ليش مؤامره...!!؟؟؟؟؟ هادا الحكي باطل.... !!!؟؟
م.ط - 03/05/2017
رد
11
يا جماعه عيب ..عندما تقولوا مؤامره على للثانويه الشامله..عنجد عيب شو دخل ..معروف انو الطلاب بيجوا عل الشامله من حسن عرفه والاخوه والزهراء...ليش الكلام السيئ...!!! علينا ان نحترم ونقدر كل مدراء المدارس الابتدائيه في يافا وايضا طاقم التدريس.. ودايما في طلاب بيجوا على الشامله... البعض منهم متوسطين والبعض ضعفاء.. ولكن يوجد طلاب متفوقين وممتازين جدا...سواء من عرفه...او الزهراء او الاخوه... يد بيد نع التعاون الجميل...يافا بتعلا وبتتقدم حبوا يافا...بتنجحوا بكل مقاصدكم
وليد - 03/05/2017
رد
12
ساوضح لك ان المدرسه اللتي سيتم فتحها ستكون للثانويه الشامله وسترى
انت يا علي - 03/05/2017
رد
13
كانت اقاويل انو علي غوطي طالع من تلمرسه... هل صحيح....؟؟!!!
ق.ع - 03/05/2017
رد
14
انت تتحدث عن تعاون بين جميع المؤسسة وعلى رأسهم لجان اولياء الامور ,تسعى لحل لجنة الآباء المحلية بتعاون مع بعض مدراء المدارس الابتدائية ،
امرك غريب - 02/05/2017
رد
15
يا ريت ترجع ايام الطفوله احلى ايام وزكريات حسن عرفه فش زي الاستاذ الفاضل علي غوطي مدير واستاذ واب كان النا وانا كتير بفتخر فيك وياريت اتضل مدير ومربي واولادي يكونو طلابك والله يكون معاك والله يبعد عنك كل سوء وشر ويحميك من كل واحد بحاول يحكي عليك بلعاطل انت مدير واب للمدرسه عن حق وحقيقي بكفي انك انسان مؤمن وبتخاف الله وربنا معاك الله يفتحها عليك يا استاذي ابو محمد يا غالي
احد الطلاب المدرسه - 02/05/2017
رد
16
الاستاذ الفاضل نخله .بدك اياها على بلاطة ؟ بتحس انه المدارس الاهليه بيافا عايشة بالفضاء .لا بشاركوا بقضايا البلد ولا بنفسمع عنهم شيء هم اصلا مغيبين حالهم من الاصل... يا زلمة انا تدخلت مرتين مشان بدخلوا 48 يصوروا حفلات تخرج وواصطات مشان فعاليات المدرسة ... يا راجل احنا بنخزي
الياس - 02/05/2017
رد
17
المدارس الاهلية يا استاذ نخلة كانوا قبل سنة اضراب لاسباب معينة وولا حد من المدارس الحكومية وقف معهم فعالاحسن انو ولا مدرسة تدخل بشؤون التانية وكل مدرسة تهتم بحالها وولادها
شخص - 02/05/2017
رد
18
اقدر واحترم الاستاذ علي غوطي انا اب لاولاد تربوا وتعلموا تحت ايدين الاستاذ علي ..والكل يشهد كم هو استاذ قدير وكان يمسك الصف ونسمع الابره اذا وقعت...لا احد ينكر ذلك... وكانت حصص موضوع التاريخ معو جدا رائعه وممتعه... الله يقويه...ويضلو يخدم ولادنا ..
تامر - 02/05/2017
رد
19
احنا سمعنا انو المدير طالع... الله يعطيه العافيه ..خدم كتير ... يعطي مجال لغيرو... في نشاءه وصحوه ثقافيه في البلد... وكمان صبايا وشباب ..لديهم القدره على العطاء وعلى ثقه وبجداره باستطاعتهم ان يديروا مدرسة "حسن عرفه" والله ولي التوفيق لما فيه خير لبلدنا الحبيب والغالي..."يافا"
س .ع - 02/05/2017
رد
20
استاذ علي غوطي نحبك ونحترمك وكتر الله من امثالك فأنت شخصية بارزة وأصيلة ومدير قدير لمدرسة حسن عرفة.
يافي استاذ نخلة القدير معك حق ويا ريت الموقع يبادر في ذلك - 02/05/2017
رد
21
يعطيك الف عافية استاذي ،ومديري .كطالبة كنت داءما افتخر أني اتعلَّم بمدرسة حسن عرفة،ومديري الاستاذ علي والآن انا من طاقم المعلمين بالمدرسة وانا افتخر انه مديري وأستاذي ومرشدي واشهد بانه يقوم بمهمته بامانة واخلاص واشهد له كأم ابنتها تتعلم بمدرسة حسن عرفة رغم كل الظروف التي يعيشونها اولادنا في يافا تقدم حسن عرفة كل ما عندها لتخرج قياديين لبلدنا يافا.
إيمان دريعي كبوب - 02/05/2017
رد
22
باختصار مؤامرة كبيره ومدروسة على الثانويه الشامله ............. ما فهمتش طالع لتقاعد ؟
إم - 02/05/2017
رد
23
مدرسة حسن عرفه من اقدم المدارس في يافا تربى فيها سيدي وستي وامي وابي...لا نستطيع انكار ذلك... ولكن......!!مع احترامي للمدير...وخدمته للمدرسه.. ان التلاميذ يعيشون في جو من الارهاب !!!!!؟ المعامله يجب ان تكون اكثر انسانيه ومليئه بالتعاطف والاحساس المرهف...خاصة مع الظروف التي يعيشها اولاد يافا... ولاد يافا مش جايين من قصور واهالي متعلمين ومثقغين... معروف وبشكل عام انو مستوى الاهل بسيط.. لا ننكر انه يوجد اهالي على العين والراس...بس عدم القسوه .."اجمل"
كرم - 02/05/2017
رد
24
انا اشد على ايدي استاذ نخله... صادق بكل كلمه..!!!!!
م.ن - 02/05/2017
رد
25
منذ متى هذه التسميه ؟؟؟ مدرسة حسن عرفه الابتدائيه للعلوم ؟؟؟ اهذا تمعيد للمدرسه الجديدة لتكون مكمله للابتدائيه تحت شعار ابتدائية ثانوية للعلوم ؟؟؟؟
حسن عرفه للعلوم - 02/05/2017
رد
26
يوسفني ان حتى في هذا اللقاء لم اسمع ولا كلمه واحده على المدارس الاهليه. وكانهم هم وطلابهم ليسوا من يافا. لهذه المدارس ولمعلميها خبره واسعه. اين التضامن واليد الواحده ؟
استاذ نخله - 02/05/2017
رد

تعليقات Facebook