اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان للجنة أولياء الأمور في الثانوية الشاملة "نضالنا مستمر من أجل حق أولادنا بالتعليم وحل مشكلة الاكتظاظ"

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن لجنة أولياء الأمور في المدرسة الثانوية الشاملة في مدينة يافا، جاء فيه " 
 
اهلنا الكرام ,
 
تحية يافية عطرة وبعد,
 
الموضوع: استمرار نضالنا من أجل حق اولادنا بالتعليم وحل مشكلة الاكتظاظ في مدرستنا.
 
كما يعلم كل من يهمه أمر طلابنا في المدرسة الثانوية الشاملة, فأن ابناؤنا يعانون من اكتظاظ كبير في مبنى المدرسة. وبعد نضال كبير استمر لعدة اعوام استطعنا من خلال لجنة اولياء الامور المدرسية ومدير المدرسة السيد عبد الحليم السطل, أن نحصل على حل لمشكلة الاكتظاظ من خلال بناء مبنى جديد محاذي للمدرسة. الا أن قسم التربية والتعليم في بلدية تل – ابيب يافا قرر بشكل  غير مهني وغير مدروس حرمان طلابنا من المبنى ومن حل لائق ومقبول لأزمة الاكتظاظ في المدرسة.
 
لقد بدأنا نضالنا العادل والمشروع لأستعادة المبنى وضمان حق اولادنا في التعليم بمبنى لائق ومؤهل يوفر لهم ما يحتاجونه, قبل عدة اشهر. وكنا قد قررنا ان نناضل على عدة اصعدة بشكل متوازي. وذلك على المستوى القضائي, الأعلامي, السياسي والجماهيري. لقد كانت هناك شخصيات ومؤسسات عديدة التي حاولت مساندتنا ودعمنا بطرق ومبادرات عديدة. ونحن من خلال هذا البيان نؤكد على ما يلي :
 
1- لأولادنا جميعا" الحق في التعليم في مباني مؤهلة وظروف وبيئة تعليمية لائقة كما يوجب القانون.
2- اننا نشكر ونقدر كل من ساندنا ووقف الى جانبنا في هذه القضية الهامة لضمان حقوق طلابنا.
3- نحن مستمرون في نضالنا وذلك من خلال المسار القانوني لكي نضمن لطلابنا حقوقهم الأساسية التي حرمتهم منها بلدية  تل – ابيب يافا.
4- نحن نؤيد اصلاح جهاز التعليم في كل مدارسنا في يافا الحبيبة, الا أن على هذا الاصلاح أن يبنى على اساس علمي ومدروس على يد اخصائيون من مجال التربية والتعليم. كما نريد أن نكون شركاء حقيقيون في مثل هذا الاصلاح.
5- نحتفظ لانفسنا بالحق في الاستمرار بنضالنا على جميع المستويات والاصعدة المشروعة والقانونية من اجل مشتقبل وتعليم اولادنا.
والله في عون العبد, ما دام العبد في عون اخيه
 
أيار 2017

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يعمي إحنا مش ضد فتح مدارس جديدة بالعكس هادا إشي كتير منيح وصح لازم ننبسط عليه بس لازم كمان نفكر بحل للثانوية الشاملة بنفعش هيك كانوا موعودين بالمبنى ليش هيك يصير فيهم ؟؟؟ مش فاهم أنا
يافا - 07/05/2017
رد
2
القضيه هي المدرسه التي ﻻتحتوي الطﻻب .ﻻيوجد قاعه ﻻيوجد مكتبه ﻻيوجد مكان لطالب ان يجلس مع معلم حل هدي القضيه اوﻻ امام البلديه يكفي هدم بيوت ومخلفات وتضيق عاى محلات التجريه يجب نناضل يد وحدة امام البلديه الوحدة قوة والفرقه ضعف وهوان
جاسم - 06/05/2017
رد
3
انتوا بتعرفوا ايش معنى..."الغيره".. اهل يافا المتعلمين...الاكثريه..ينتابهم شعور بالغيره..عندما يرون امامهم انسان يعرف يتكلم..وله حضور ..!! افهموا منيح يالللي بتقولوا عن حالكم "اكاديميين" الانسان صاحب الثقه بالنفس ..عليه ان يسعد عندما يجلس امامو انسان اعلى منو...مش يبدا يحاول يحطيلو اجر ويوقعو... يا ريت هادا الكلام يصحيكم ويهزكم..عشان توصلوا للرقي...!!!!!
مسار - 06/05/2017
رد
4
كنا دائما نقول..الصديق وقت الضيق.. هذا خطاء...!!! علينا ان نقول :"اعرف صديقك عند نجاحك" واللبيب بالاشارة يفهم !!!
امين - 06/05/2017
رد
5
كفاكم شعارات. رناته نضال وحرب نروح نجيب سيوف وناتل سداوني أنا واحد من الناس العامه ماي اَي مصلحه ولا ولاد بهلمدارس التعبانة وكل الي زي ملهمش مصلحه ونحياز واحرار بفكروا إنّو تفتح المدرسه الجديده مع اداره جديده علا وعسى. ان تقدم الاحسن لبلدنا الحبيب فكل من عارض تسال ليش بتعرف إنّو له مصلحه الناس مش هبول بكفي ضحكتو الناس علينا
بافوس - 06/05/2017
رد
6
لو كل مدراء المدارس في يافا بقراءوا تعقيبات الجمهور...كان بفكروا منيح اذا يضلهم "مدراء" كلامي واضح جدا...!!!!
صابر - 06/05/2017
رد
7
بناية المدرسة الجديدة لابناء الثانوية والمشكلة انحات بس اللهم الادارة تختلف والله الموفق
يافا - 06/05/2017
رد
8
الله يوفقكم في كل خير ونحن معكم من اجل ان يكون مجال ومكان افضل ﻻولدنا والخاءن يا ويله من الله
جاسم - 06/05/2017
رد
9
ما بعرف ليش احنا العرب بنحب الت والعجن كتير عم تخلص السنه واحنا لهلئ بنحكي بنفس الموضوع عم ضوعوا علينا كتير اشيا شتتو تفكيرنا خلص بيكفي لايمتا المسرحية بدها تخلص إزا فعلا يهمكم مصلحة الطلاب اتنازلوا عن كبريائكم وعن مصالحكم الشخصية وخلينا نحط ادينا بادين بعض وننهي هالقصه بقا
ايش هادا - 06/05/2017
رد
10
واحنا معكم انشاء الله.مافي حق بضيع عند الله ونحنو أصحاب حق.
ام لاولاد - 06/05/2017
رد
11
فهمونا...ما هو الحق..؟؟؟ ما هو النضال...؟؟ للاسف نحن شعب نتلذذ في تحطيم بعضنا... بدل ما كل واحد متعلم يتباهى بالمتعلم زيو...بل العكس...بتفرحوا لما بفشل... يا خساره يا خساره
حمدي - 06/05/2017
رد
12
كل مدير بحب يكون الوضع بمدرستو تمام التمام...صح في مشكلة اكتظاظ...بس مش هادا الامر المهم هالاد... في مدارس كتيره بالبلاد ما عندها قاعات وينقصها صفوف وينقصها وينقصها..... ولكن الطلاب بتعلموا وبنجحوا وبكملوا دراسه اكاديميه.. انتوا يا اهل البلد عاملين زي "قميص عثمان"والللي درس شوية تاريخ يعرف ما هو القصد...بكفي...!!!
عوني - 06/05/2017
رد
13
قووا ايمانكم بالله. بتشوفوا كل خير الله يهديكم الى الصراط المستقيم كما ذكر في كتابنا المقدس.. فهموني ليش بتصلوا...!!! اذا بتعتبروا حالكم مؤمنين!!!! احنا في استقبال الشهر الكريم ..بدل ما تعم المحبه بين النفوس البشريه.. قاعدين زي الاسود والنمور.كل واحظ بستنى ايمتن يفترس "اخوه" اتقوا الله...بكفي !!!
هادي - 06/05/2017
رد
14
لو كل واحد متابع هاي الامور اللي عم تحصل في يافا..عنجد لازم يحزن..!!!!
قاسم - 06/05/2017
رد
15
اللهم الطف بهلشعب يا الله يا كريم... تعبنا كتير من المهزله ...للاسف
سامح - 06/05/2017
رد
16
هذا المنشور منطقي جدا... واحلى جمله فيه بالختام..والله في عون العبد ما دام العبد في عون اخيه... كلام جميل... ولكن السؤال هنا ..هل حقا يا اهل يافا تتعاونوا مع بعضكم البعض....!!!!؟يؤسفني ان اقول..الصراع والمناوشات بينكم لا تدل على التعاون... حتى ولو كان المبنى من حق الشامله..ومشكلة الاكتظاظ...فهمنا...!!!! ما هو النضال الذي تحاربون من اجله...؟؟؟؟؟!!! المدرسه الجديده سوف تفتح باذن الله في بداية السنه المقبله... ايش بدكم...واقع رح يتم... ليش كل هالزوبعه..نعلم ان المسؤوله عن التربيه والتعليم شيرلي... قالت واوضحت ان مشكلة الاكتظاظ لها حل ..ان تضم من طلاب الشامله الى المبنى الجديد...ايش المشكله نفسي افهم...!!!! بدل ما تنبسطوا انو المدير ابن يافا المحترم...اعيد واكرر ابن يافا وليس اناس اخرى...!!!!! اذا بتقولوا عن حالكم بتحبوا يافا...لازم تفرحوا مش تعلنوا الحرب والنضال على بعض...!!! هل نحن في معركه...!!؟؟؟؟ ايش عم بصير ...بكفي فضايح امام الاعلام ...اخباركم "الحلوه" انتشرت... خليتوا الكل يضحك ويشمت فيكم... وانتوا عارفين انو انتهى الامر... ولسه بتعلنوا النضال...!!! اي نضال هادا...!!!!! لا اجمل من النضال الحر الحقيقي من اجل الوصول الى الحق... عيب وعار.. ناضلوا من اجل يافا ونصرة يافا..ليس لنصرة انفسكم... عنجد انا حزين على اللي بصير بهلبلد !!!يا ويلكم من الله...بتلعبوا الكره باولادنا !!؟؟؟ هادا المبنى الجديد كشف الحقيقه عالمزبوط...بينت النفوس "الطيبه" اللي بتحب يافا... عشان تعرفوا وتفهموا منيح ايش يعني نضال..لازم كنتوا تفكروا بعمق اكبر قبل ما تنشروا هذا البيان !!!!!
ك.م - 06/05/2017
رد

تعليقات Facebook