اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

أكثر من 1000 مرافق سيرافقون ترامب في زيارته للبلاد - الترتيبات الأمنية ستشل بعض المناطق

 
 
ذكرت مصادر عبرية امس الجمعة، أن عدد مرافقي وحاشية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في زيارته إلى المرتقبة الى البلاد في 22 مايو الجاري، سيصل إلى 1000 شخص.
 
وبحسب المصادر في جدول الزيارة يتضمن زيارة الرئيس ترامب لمتحف المحرقة (الهولكوست) وقلعة "متسادا"، في حين تستعد الشرطة الإسرائيلية للزيارة عبر استنفار الآلاف من عناصرها لتأمينها.
 
تجدر الإشارة إلى أن ترامب سيزور أولا السعودية، ولن يزور مصر، خلافا لسلفه أوباما، وسيأتي إلى إسرائيل قادما من الرياض.
 
وكان مصدر إسرائيلي مسؤول صرح، إن الإدارة الأمريكية أبلغت تل أبيب وبشكل نهائي بأن موعد الزيارة سيكون في 22 مايو/أيار.
 
ومن المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي بزيارة لمدينة بيت لحم وبلقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس فيها.
 
جدير بالذكر أن زيارة ترامب تأتي قبل نهاية سريان الأمر الذي أصدره الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما بتجميد مسألة نقل السفارة الأمريكية للقدس، أواخر شهر مايو/ايار.
 
10 الاف شرطي واغلاق المجال الجوي
وأوضحت  المصادر ان نحو 10 الاف شرطي سيقومون بتأمين زيارة ترامب. وقبيل هبوط طائرة الرئيسي الأمريكي سيتم اغلاق المجال الجوي الإسرائيلي لفترة وجيزة. ولا يتوقع ان يترك ذلك تأثيرا كبيرا على هبوط واقلاع الطائرات في مطار بن غوريون. وبعد هبوط الطائرة سيتم اغلاق جزء من المطار، مخصص للطقوس الرسمية.
 
ووفق مصادر عبرية، يفضل الامريكيون، ان يكون تنقل الرئيس ترامب وحاشيته من مطار بن غوريون الى القدس بواسطة مروحية تابع لسلاح الجور الأمريكي.
 
وتأخذ الشرطة بعين الاعتبار ان الخطة قد تتغير وان تكون حاجة لاستخدام شارع رقم 1. ومن المتوقع عندها اغلاق الشارع عندها وتأمينه بنحو 2000 شرطي.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook