اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اللجنة الوزارية للتشريع تُصادق على قانون القومية - اللغة العربية ليست لغة رسمية

 
صادقت اللجنة الوزارية للتشريع على النص الجديد لقانون القومية الذي طرحه عضو الكنيست آفي دختر من حزب الليكود. وذلك بعد ولايتين في الكنيست شهدت خلالها جدلًا واسعًا ونقاشات حول القانون واسقاطاته على مختلف الأصعدة. ودعم النص الجديد للقانون 11 عضو كنيست آخرين من الإئتلاف الحكومي من احزاب البيت اليهودي وكلنا والليكود واسرائيل بيتنا.
 
وينص القانون على ان اسرائيل هي البيت القومي للشعب اليهودي، وان حق تقرير المصير في دولة اسرائيل يقتصر على الشعب اليهودي. كما ان اللغة العبرية هي اللغة الرسمية ولغة الدولة، وان اللغة العربية ليست لغة رسمية كما نص القانون سابقًا انما ستصبح لغة ذات مكانة خاصة في الدولة، ويسمح بإستخدامها بالشؤون الرسمية، وبالتالي تهميش لغة معترف بها في غالبية دول العالم، وتهميش اكثر من 20% من سكان البلاد.
 
كما ينص القانون على ان عاصمة دولة اسرائيل هي القدس. بحيث سيعرض على الكنيست للتصويت عليه بالقراءة التمهيدية وسيحول مجددًا الى اللجنة الوزارية من اجل مناقشة بنوده بعمق.
 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
طز فيهظ وفقوانينهم بحاولو بكل وسيله يعملو لحالهم لغه عالميه وهم انذل شعب
يوسف يويف - 08/05/2017
رد
2
اللغه العربيه تاج على كل الامه شاؤوا ام ابوا.. شعب عنصري من الدرجه الاولى.. لعنة الله عليهم...اباليس.!!! يكفي انها لغة القران الكريم لغه رب العالمين العلي العظيم
ناقم - 07/05/2017
رد
3
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ليش الزعل اذا اولادنا والعرب سرنا نتكاتب ونتراسل بالاحرف العبريه باللغه العربيه دمرنا لغتنا بأيدينا للغه اهل الجنه القرآن يخساره سارت رسائلنا لبعض بالعبراني وحديثنا بالعبراني بدي اشوف يهود بيتراسلوا بالعربي هاد الي لازم يسير عليه ضجه بالمادرس وتنافس بين المدرا ولجنه الابا على تقويه اللغه وتعزيزها ومجدها بس للاسف يخساره
ام معتز منال الكردي - 07/05/2017
رد
4
حسبنا الله ونعمه الوكيل على الظا ليمن
محمد - 07/05/2017
رد

تعليقات Facebook