اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: كمال اغبارية يشارك في لقاء حول دور المجتمع العربي بدعم عملية السلام

 
شارك مستشار بلدية تل ابيب يافا كمال اغبارية في مؤتمر بمدينة اللد لبحث دور المجتمع العربي في عملية السلام. وتمحور اللقاء حول ما وصفه المنظمون بالدور المحدود للمجتمع العربي في النزول الى الشارع وفي المؤسسات المختلفة لإظهار صوت عربي واضح يدفع باتجاه السلام.
 
اغبارية اشار انه لولا اصوات العرب في كل انتخابات وتحديدا في انتخابات العام 1992 اي قبل التوقيع على اتفقايات اوسلو لما كان لهذه الاتفقيات ان ترى النور. اغبارية اشار الى ان العرب يشكلون كتلة من 20% من الأصوت "موقفها وموقعها ثابت في دعم العملية السياسية وان هذه هي الكتلة الوحيدة التي لا يتغير موقفها فيما يتعلق بعملية السلام وضرورة انشاء دولة فلسطينية الى جانب دولة اسرائيل".
 
واشار اغبارية انه وفي ظل التمييز الذي يعاني منه المجتمع العربي من الطبيعي ان تصب اولويات هذا المجتمع باتجاه تأمين الحياة الكريمة وموجهة التحديات الإقتصادية والحياتية.
لكن اغبارية تطرق الى ما اعتبره ازمة ثقة بين شرائح متصاعدة من جيل الشباب العربي وبين القيادة الفلسطينية سواء في الداخل او في مناطق السلطة الفلسطينية ما ينعكس بحالة من اللامبالاة فيما يتعلق بمستقبل العملية السياسة. اغبارية اضاف انه طالما لم تكتمل عملية مساواة امواطنين العرب وطالما ستبقى هناك مجالات يتم اقصاء العرب منها ، من غير المتوقع ان نرى الجماهير العربية منخرطة بشكل كبير في العملية السياسية.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كلام صحيح جدا اخ كمال.. فعلا يجب ان تكتمل حقوق المجتمع العربي.. لان الوضع الحالي الذي يعيشه العرب في المده الاخيره...وضع صعب جدا..حيث تتفشى العنصريه المقرفه مع كل فئات المجتمع.. يا خساره على الانسانيه...عم تندثر للاسف !!!
جميل - 07/05/2017
رد

تعليقات Facebook