اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكتلة الاسلامية تفوز بانتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت

 
فازت كتلة الوفاء الإسلامية الذراع الطلابية لحركة حماس، اليوم الأربعاء، في انتخابات مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت التي جرت بواقع 25 مقعداً، مقابل 22 مقعداً للشبيبة الذراع اللطلابية التابعة لفتح.
 
وأعلن عميد شؤون الطلبة د.محمد الأحمد، فوز كتلة الوفاء الإسلامية التابعة لحركة حماس بالانتخابات، عقب عملية فرز استمرت أكثر من 3 ساعات متواصلة، عقب إغلاق الصناديق.
 
ولم تتغير عدد المقاعد التي حصلت عليها الكتلة الإسلامية عن العام السابق، حيث حصلت على ذات عدد المقاعد، في حين ارتفع عدد مقاعد الشبيبة الطلابية مقعداً واحداً، حيث حصلت العام الماضي على 21 مقعداً، فيما خسر القطب الطلابي التقدمي الذراع الطلابي للجبهة الشعبية مقعداً، متراجعاً عن خمسة مقاعد إلى 4 مقاعد.
 
وكانت كتلة الوفاء الاسلامية فازت في انتخابات العام 2015، وحصدت 26 مقعداً، بينما كان نصيب حركة الشبيبة الفتحاوية 19 مقعداً، فيما كان قد القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على 5 مقاعد.
 
وأكد د. الأحمد، خلال مؤتمر صحفي، أعقب عملية فرز التائج أن عدد المقترعين يقسم على عدد المقاعد لاحتساب قيمة المقعد، فإن كتلة الوفاء حصلت على 25 مقعداً، فيما حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 22 مقعداً، والقطب الطلابي على 4 مقاعد، فيما لم تبلغ بقية الكتل نسبة الحسم.
 
وحصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 3778 صوتاً، عن كتلة الشهيد ياسر عرفات التابعة لحركة فتح، التي حصلت على 3240 صوتاً، وحصل القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي التابع للجبهة الشعبية على 615 صوتاً، في حين حصلت كلتة اتحاد الطلبة التقدمية على 41 صوتً، والوحدة الطلابية على 48 صوتاً.
 
وبذلك، فإن أياً من الكتل الطلابية الخمسة لم تصل بعد إلى نسبة الحسم، ما يعني أن على كتلة الوفاء الإسلامية أن تتحالف إما مع كتلة الشهيد ياسر عرفات، أو القطب الطلابي، أو أن كتلة الشهيد أبو عمار ستتحالف إما مع الكتلة أو مع القطب، أو يتم اللجوء إلى التمثيل النسبي للمجلس كما جرى العام الماضي، والعام الذي سبقه.
 
وشارك في الاقتراع 7902 طالب من أصل 10859 ممن يحق لهم التصويت، حيث بلغت نسبة التصويت 74%.
 
وافتتحت الصناديق في خمس مراكز اقتراع عند الساعة الثامنة صباحاً، وأغلقت عند الساعة الرابعة عصراً، وجرت الانتخابات في أجواء ديمقراطية وهادئة، ولم تسجل خروقات.
 
وتنافست على الانتخابات خمس كتل طلابية، وهي كتلة الشهيد ياسر عرفات، الذراع الطلابي لحركة فتح، كتلة الوفاء الإسلامية، الذراع الطلابي لحركة حماس، كتلة اتحاد الطلبة التقدمية، ائتلاف قوى يسارية، القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي، الذراع الطلابي للجبهة الشعبية، قائمة الوحدة الطلابية، الذراع الطلابي للجبهة الديمقراطية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook