اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تقرير: 55% من المعلمين تعرّضوا لعنف من الطلاب وارتفاع بـ7% في الوسط العربي

 
أظهر استطلاع إسرائيلي جديد، اجري في مارس 2017 ونشرته منظمة المعلمين، اليوم الثلاثاء، وشارك به نحو 400 معلم في المدارس فوق الابتدائية التابعة لمنظمة المعلمين في البلاد، أنّ 55% من المعلمين تعرّضوا لعنف كلامي من الطلاب، وهو ارتفاع بنسبة 1% عن السنة السابقة. وأظهرت النتائج أيضًا أنّ 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لعنف جسدي من الطلاب.
 
وبحسب المعطيات فإنّ العنف الكلامي الذي تعرّض له المعلمون من طلابهم تنوّع ما بين: رفض الطالب للانصياع لتعليمات المعلم ورد كلامه (75 % من المعلمين)، شتائم وحركة يد مشينة (66 %)، سخرية وإهانة (24%)، تهديدات شفوية وكتابية (16%)، وملاحظات/تعليقات ذات طابع جنسي (8%).
 
وأظهرت النتائج أيضًا أنّ 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لعنف جسدي من الطلاب، والعنف تخلل دفع المعلم، توجيه صفعات وغيرها، وهو معطى ثابت منذ عام 2014. وأشارت المعطيات أيضًا إلى أن 5% من المعلمين في البلاد تعرّضوا لاعتداء على ممتلكاتهم الشخصية ، وهذا المعطى سجّل انخفاضًا بـ3% مقارنة بعام 2016.
 
وبحسب الاستطلاع، فإنّ الوسط العربي شهد ارتفاعًا بـ7% بما يتعلق بالعنف الجسدي ضد المعلمين من الطلاب، وانخفاضًا بـ7% بالاعتداء على ممتلكات المعلمين الشخصية.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook