اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الشاباك: نشطاء بالحركة الإسلامية الشمالية خططوا لاطلاق نار ضد جنود بالجنوب

 
 
سُمح اليوم الثلاثاء بالنشر انه وقبل عدة أسابيع، قدمت النيابة العامة في لواء الجنوب (جنائي)، الى المحكمة المركزية في بئر السبع، لائحة اتهام ضد ناشطين في الحركة الإسلامية الشمالية، هما فراس عمري من صندلة ومحمود لويسي من قلنسوة، بتهمة تهديد امن الدولة، التواصل مع العدو في الحرب، اعلان الدعم لجهة غير قانونية". وفق ما جاء في بيان صادر عن وزارة القضاء.
 
وجاء في البيان انه :" في العام 2015 اعلن وزير الامن عن اخراج الحركة الإسلامية عن القانون،... لوائح الاتهام تبين كيف قام المتهمان بالتواصل مع عبد الله أبو العيش ومحمد مصري، نشطاء الحركة الإسلامية أيضا، لتنفيذ عملية في منطقة الجنوب، على خلفية اخراج الحركة الإسلامية عن القانون"، وفقا للبيان.
 
وبحسب لائحة الاتهام  فإن "محمود ويسي، أبو عيش ومصري، عملوا في شبكة "كينج ستور المشهدواي"، وهناك تعرفوا على بعضهم. المتهمان ومصري كانوا نشطاء في الحركة الإسلامية، قبل إخراجها عن القانون.  
 
وجاء أيضاً في لائحة الاتهام أن محمود لويسي اقام "النهضة الشبابية"، حركة شباب الحركة الإسلامية (الشمالية)، وفراس عمري ادار مؤسسة "يوسف الصديق"، التي تعمل في مجال الاسرى وتتبع للحركة الإسلامية. 
 
ونتيجة استيائهم من قرار اخراج الحركة الاسلامية عن القانون، وصل المتهمان يرافقهم محمد مصري، لقرار بتنفيذ عملية في اسرائيل. ولاحقا تم ضم أبو العيش، والذي طُلب منه المساعدة برصد مكان ملائم لتنفيذ عملية في منطقة الجنوب، عملية ضد الجنود الإسرائيليين. وكانت الخطة المقررة تقضي بتنفيذ عملية في محطة حافلات او في قاعدة عسكرية من خلال اطلاق النار على جنود، دهسهم او طعنهم". بحسب البيان.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook