اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اختيار وحدة الجيل الغض في مدرسة الأخوّة يافا كنموذج تعليمي مميز

 
قامت مفتشة وحدات الجيل الغض قطريا بالتعاون مع مرشدة   وحدات الجيل الغض من قبل وزارة  المعارف اختيار  وحدة الجيل الغض في مدرسة الأخوّة العربية-يافا-  لتكون نموذجا  تعليميا عربيا مميزا ..  
 
ويعتمد هذا النموذج على التعليم بطرق متنوعة غير متعارف عليها مراعيا الفروق الفردية ..أذ يرتكز على اللعب والتجربة الذاتية بعيدًا عن التلقين والطرق القديمة , ليكون الطّالب مبدعًا مندمجًا مع الواقع تعليميًّا .
 
وقد نتج هذا الاختيار بعد زيارة مفتشة اللواء ومفتشة الروضات ومرشدات مسؤولات عن وحدات جيل الغض ووصل عددهم الى 15 زائرة .. 
 
اختتم بتصوير هذا النموذج الممثل بمعلمات وطلاب وحدة الجيل الغض في المدرسة وتسجيلها على شريط فيديو ومن ثم توزيعها على كل وحدات الجيل الغض العربية واليهودية في الدولة لتكون مرجعا تعليميا تستفيد منه جميع المربيات والمعلمات في المدارس .
 
والجدير بالذكر أن تحضير الألعاب كان من مواد بسيطة جدًّا وغير مكلفة.
 
وعلى ضوئه تزور المدرسة العديد من معلمات ومربيات ومديري المدارس العربية واليهودية ليشاهدوا النموذج عن كثب .. 
 
وبدورها تشكر مديرة المدرسة المربية حياة بلحة أبو شميس معلمات وحدة الجيل الغض في وعلى رأسهم المركزة سوسن عثامنة على عملهم الدؤوب ورفع مستوى المدرسة .








































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
معلمه حياة الله يوفقك وينورلك بصيرتك ويفرحك. احبك بالله
ام معتز منال الكردي - 18/05/2017
رد
2
اتمنى لمدرسه الاخوه مزيد من التفوق والنجاح بالاخص للمديره حياة المتواضعه التى نشعر بانها ام لاولادنا بارك الله فيها وبمجهودها هي وجميع طاقم المعلمين الافاضل ان شالله قريبا ستنال مدرسه الاخوة اللقب الاول في يافا بالنسبه لنا هي المركز الاول يعطيكم العافيه ورمضان كريم
ام طالبه وفخوره - 17/05/2017
رد

تعليقات Facebook