اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شاهد: تقرير خاص ليافا 48 حول قرار تقييد عمل الصيادين في ميناء مدينة يافا

 
أعّد موقع يافا 48 تقريراً خاصاً حول قرار تقييد عمل الصيادين في ميناء يافا ومنعهم من الصيد لمدة شهر ونصف بحجة الحفاظ على الثروة السمكية، حيث سيُنظم الصيادين تظاهرة امام مبنى وزارة الزراعة في بيت دجن يوم الأربعاء المقبل احتجاجاً على هذا القرار.
 
وكانت وزارة الزراعة فرضت العام الماضي قوانين جديدة منها منع الصيد نهائياً من تاريخ 1-4 ولغاية 31-5، علاوة على منع الصيد في شهري يوليو واغسطس من العام الجاري. 
 
وقد اشتكى عدد من الصيادين في ميناء يافا من القيود التي تفرضها عليهم وزارة الزراعة خاصة على أصحاب المراكب الصغيرة، في حين لا زالت تسمح الوزارة لأصحاب المراكب الكبيرة التي تُعرف بـ"الترولات" بالعمل بشكل طبيعي، وهو ما يراه الصيادون قطعاً لمصدر رزقهم الوحيد، حيث سيتم فرض مخالفات مالية وعقوبات على كل صياد يدخل البحر دون الحصول على تراخيص.
 
وقال أحد الصيادين في سياق التقرير "على وزارة الزراعة منع أصحاب المراكب الكبيرة التي تقوم بسحب كافة أنواع الأسماك الصغيرة والكبيرة وهي التي تؤثر على الثروة السمكية كما يدعون وليس نحن".
 
واشتكى صياد آخر من القوانين المجحفة التي تتخذها بحقهم الجهات الحكومية المختلفة، وآخرها قانون منعهم من الصيد الذي سيؤثر على حياة كافة الصيادين في حيفا وعكا ويافا وكافة المدن الساحلية، فالصيد يعتبر مصدر رزقهم الوحيد بالرغم من شح الاسماك.




































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook