اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

شبح المصادرة يتهدد ثلث اراضي دهمش بسبب مخطط توسعة محطة القطار في اللد

 

تعتزم الحكومة على البدء بمخطط لتوسعة محطة قطار في اللد، مما سيؤدي الى مصادرة دونمات كثيرة من الأراضي تتبع لاهالي حي دهمش.
 
وقال السيد عرفات اسماعيل رئيس اللجنة الشعبية في اللد ان هناك مخطط لتوسيع محطة القطار الحالية في منطقة اللد المحاذية لحي دهمش، وسيصادرون ثلث اراضي دهمش لمصلحة التوسعة. ونوه ال ان الدولة تخطط لثلاثين عامًا مقبلة، واللد تعتبر همزة وصل بين كل الجهات.  
 
واضاف: "وضع مخطط اخر لقطار جديد من اشدود الى اللد يرتبط بقطار حيفا، لذا من المتوقع ان تكون مصادرات للكثير من الاراضي في وادي عارة وغيرها. والمخطط الجديد الذييتعلق بمحطة قطار اللد سيلتهم 240 دونم قسم منها اراضي دولة وقسم لاهالي دهمش، بعض هذه الاراضي عليها بيوت بما يقارب 10 بيوت وعشر مصالح تجارية وهذا سيمنع توسيع وتطور عمراني لدهمش في المستقبل".
 
وتابع: "نحاول تجميع انفسنا لكننا بحاجة الى قوى قضائية واجتماعية، وهذا المخطط سيتبعه مخططات اخرى تصادر خلالها الكثير من الاراضي العربية. حتى اآىن لم يعرضوا علينا اي بدائل وهناك اوامر اخلاء ل 13 عائلة، واوجه اللوم للقيادات المحلية التي لا تبادر بالسؤال عنا او مساعدتنا في هذا الموضوع".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
حسبنا الله ونعم الوكيل
بنت البلد - 01/06/2017
رد
2
لماذا كل مشروع يجب ان ياتي على حساب العرب ؟؟؟يا سبحان الله من يدخل اللد يحسب نفسه انه بمكان ما بالعالم الثالث .الاهمال والنفايات والاوساخ تملا الطرقات .وليس الشوارع فهي غالبا ما تكون رمليه وغير معبده .لا اناره ولا ارصفه .بالاخير يتسال ذوو المناصب والكراسي لماذا تقع الجريمه ؟؟؟والجواب ليس بحاجه لخبراء فالجريمه تحصيل حاصل للاهمال وسد الافق للشباب الذين لا يجدون تعاون من الحكومات التي تتعاقب بسده الحكم ولا تكترث بالاقليه التي تسمى العرب .
ام محمد - 31/05/2017
رد

تعليقات Facebook