اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رغم الالتماس: اذان المغرب سيرفع اليوم ومئات الطلاب الصائمين يتقدمون لبجروت العبرية

 
يتقدم في هذه الأثناء الطلّاب العرب لامتحان بجروت اللغه العبرية ، ومن المفروض أنّ الامتحان سيمتد للساعة 19:40 مع العلم أنّ عددا كبيرا من الطلّاب تقدّموا للامتحان وهم صائمون ، حيث سيرفع الآذان وقت وجودهم داخل غرفة الامتحانات .
 
وفي هذا السياق كانت اللجنة القطرية للجان أولياء امور الطلاب العرب قد توجّهت يوم أمس الأربعاء 31.05.2017 بالتماس للمحكمة المركزية من أجل تأجيل موعد إمتحان البجروت خمس وحدات باللغة العبرية ، ولكن تم رفض الالتماس ، حيث قدم الالتماس المحامي نديم مصري وعضو اللجنة القطرية، ويأتي تقديم هذا الالتماس بسبب تذمر الطلاب والاهالي والمعلمين على توقيت الإمتحان ، والذى بدأ اليوم الخميس الساعة 16:30 عصراً .
 
ومن المفروض أن ينتهي الساعة 19:00 بدون الوقت الإضافي الذى منحته وزارة المعارف بشهر رمضان للطلاب الممتحنين ، حيث منحت 15 دقيقة إضافية لكل ساعة إمتحان ، وبالتالي سينتهي الامتحان بعد إضافة الوقت الإضافي الساعة 19:40 ، وبهذه الساعات يحل وقت إفطار الصائمين .
 
وطالبت اللجنة بتأجيل موعد الامتحان لموعد اخر يكون بساعات الصباح ، بحيث يكون الطلاب فيه بأوج نشاطهم وتركيزهم مع بداية اليوم ، وخاصة اننا بشهر رمضان المبارك ، وهذه الايام من السنة هي اطوال أيامها ، حيث ان عدد ساعات الصيام تكون 16 ساعة تقريباً ، الامر الذى يجعل تقدم الطلاب لإمتحان بجروت بهذه الظروف أمر صعب جداً، وبالطبع سيؤدي الى عدم الحصول على نتائج جيدة بمثل هذا الامتحان المصيري . من ناحية أخرى إجراء الامتحان بهذا الوقت يَحْرِم الطلاب والمعلمين والمراقبين من أن يتواجدوا على مائدة الإفطار مع عوائلهم ، ومن أن يعيشوا هذه اللحظات التى يتميز بها هذا الشهر الفضيل . وبالذات وقت الإفطار ، وهذا حقهم حسب كل المعايير الدينية والاجتماعية .
 
من هنا طالبت اللجنة في التماسها المحكمة المركزية بأن تصدر أمرا منها يؤجل موعد الإمتحان ليوم اخر ولموعد مناسب يكون بساعات الصباح، وبأن تأخذ  وزارة المعارف والقائمين على عمل برامج الإمتحانات بأن يتحملوا المسؤولية عن الخطأ الذى حصل جراء تعيين موعد امتحان بوقت غير مناسب ، ودراسة البرنامج مفصل مسبقاً ، حيث أن شهر رمضان معروف بالجدول السنوي،  وكان من الحري بمديرية الامتحانات بالوزارة والمسؤولة الاولى لتعيين الإمتحانات ودراسته جيدا ، على حد تعبير اللجنة .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook