اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: ربع مليون يؤدون الجمعة الاولى من رمضان في الأقصى

 
 
أدى عشرات الآلاف من المصلين، صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى، رغم القيود الإسرائيلية التي حالت دون وصول من هم أقل من 40 عاما إلى المسجد.
 
وأوضح الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس والمسجد الأقصى المبارك لوكالة معا، أن حوالي 250 ألف مصل "ربع مليون" أدوا صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان في الأقصى، حيث امتلأت مساجد الأقصى وباحاته والمناطق المشجرة بالمصلين الذين توافدوا منذ ساعات الفجر إلى المسجد من الأراضي الفلسطينية (القدس ومدن الضفة وقطاع غزة والداخل الفلسطيني) إضافة الى مسلمين من تركيا وجنوب إفريقيا اندونيسيا وماليزيا والأردن وجنسيات أخرى.
 
وحيا الشيخ الخطيب الزحف للمسجد الأقصى في شهر رمضان، وقال:" ان هذا التجمع الإسلامي والتوافد الى الأقصى وهذا العدد في أول ايام جمع الشهر الفضيل تبشر بالخير لبقية أيام هذا الشهر، ونأمل أن تزيد اعداد المصلين في الأقصى ويتواصل التوافد اليه والرباط والاعتكاف فيه فهو عقيدة لكل مسلم".
 
وأشاد الشيخ الخطيب بحراس وحارسات وسدنة الأقصى وكافة موظفي دائرة الأوقاف الإسلامية وفرق الكشافة والنظام والمؤسسات الصحية الذين انتشروا في المسجد وعملوا على تنظيم صفوف المصلين الرجال والنساء، وخصصوا لكل منهم أماكن محددة، وقدموا الخدمات لمن يحتاج.
 
وفي محيط المسجد الأقصى والطرقات المؤدية اليه، نصب جنود الاحتلال الحواجز الحديدية وأغلقوا بعض الطرقات بالأشرطة الحمراء وبسيارات الشرطة،
 
وخُصصت الشوارع الملاصقة للقدس القديمة للحافلات العامة فقط، كما اطلقت شرطة الاحتلال المنطاد الحراري والمروحية فوق الاقصى لرصد وتصوير حركة المصلين.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الحمدلله رب العالمين. الله يزيد ويبارك من امة محمد. يا رب احمي الاقصى
يافاويه - 03/06/2017
رد

تعليقات Facebook