اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اليوم: اضراب شامل في الداخل الفلسطيني يشمل المدارس وجهاز التعليم العربي

 
يشهد الداخل الفلسطيني ، اليوم الاربعاء، اضرابا عاما ، يشمل المدارس وجهاز التعليم العربي ، باستثناء التعليم الخاص ، وذلك ردا على الجريمة التي ارتكبتها الشرطة في كفر قاسم، الليلة قبل الماضية، بقتل الشاب محمد محمود طه بدم بارد، بحسب ما أعلنت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية .
 
وكانت سلطات محلية عربية عديدة ، من بينها : الناصرة ، شفاعمرو ، الطيرة ، الطيبة ، كفرمندا ، ام الفحم وغيرها .. قد أصدرت بيانات ناشدت من خلالها المواطنين الالتزام بالاضراب العام والشامل والمساهمة في انجاحه .
 
و عقدت لجنة المتابعة اجتماعا طارئا، في كفر قاسم، أعلنت فيه الاضراب العام ، يوم الأربعاء السابع من حزيران، يشمل جهاز التعليم باستثناء ما يتعلق بامتحانات البچروت والتعليم الخاص ، كما دعت المتابعة للمشاركة الجماهيرية الواسعة في المظاهرة القطرية يوم السبت القريب.
 
وتسود حالة من الغضب الكبير من قبل اهالي كفر قاسم، تجاه الشرطة، في الآونة الاخيرة، في ظل ازدياد جرائم القتل،  واتهام الاهالي للشرطة بالتقصير. 
 
وأقرت اللجنة عددا من الخطوات النضالية والاحتجاجية ردا على استشهاد الشاب محمد محمود طه، أبرزها تكون لجنة المتابعة في حال انعقاد دائم وطارئ لمتابعة أحداث كفر قاسم ولوضع برنامج كفاحي وبرنامج عمل لأمد طويل.
 
تطالب لجنة المتابعة باسم الجماهير العربية بإقالة المفتّش العامّ للشرطة، روني ألشيح.
 
كما تطالب بإقالة ضابط مركز الشرطة بكفر قاسم.
 
تخصيص خطب الجمعة للحديث عن جريمة الشرطة وعن آفات العنف ومناهضته  وتنظيم نشاطات تشمل وقفات ومسيرات محلية.
 
الدعوة إلى مظاهرة قطرية السبت في مدينة في كفر قاسم.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook