اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

إسرائيل تقرّر تقليص حجم الطّاقة الكهربائيّة الممنوحة لغزّة

 
 
ذكر موقع صحيفة هآرتس العبرية، فجر اليوم الاثنين، عن أن المجلس الوزاري المصغر "الكابنيت" قرر في جلسته التي عقدت مساء أمس خفض إمدادات الكهرباء لقطاع غزة.
 
وبحسب الصحيفة، فإن القرار يأتي بالرغم من الخوف الذي أشار إليه قيادات الجيش الإسرائيلي من إمكانية التسبب بحصول تصعيد عسكري.
 
ووفقا للصحيفة، فإن رئيس الأركان غادي آيزنكوت ورئيس جهاز الاستخبارات العسكرية اللواء هرتسي هيلفي ورئيس الأنشطة الحكومية يؤاف مردخاي حذروا من خطورة الأوضاع التي تزداد سوءًا في غزة. مشيرةً إلى أن قيادة الجيش رأت خلال الجلسة أن مزيدا من الإضرار بإمدادات الكهرباء قد يعجل بالتصعيد، إلا أنهم أوصوا بضرورة عدم إعفاء حماس عن المسؤولية وأن لا تتعارض سياسات إسرائيل مع مواقف الرئيس الفلسطيني محمود عباس وقراراته للضغط على حماس.
 
وأنهى الكابنيت، مساء أمس الأحد، اجتماعا استمر نحو 4 ساعات بحث فيه الأوضاع مع قطاع غزة.
 
وقالت مصادر صحافية إسرائيلية حينها أن قيادة الجيش الإسرائيلي حذرت من أزمة إنسانية لها عواقب وخيمة في غزة. داعيةً خلال الاجتماع إلى ضرورة الأخذ بالحسبان إمكانية حدوث تصعيد عسكري نتيجة تراجع الأوضاع الإنسانية بالقطاع.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا اخنقوا الناس اجوعوا اولادها ابعدين قولوا انهم ارهابيين ايش هالظلم الله عليكم بس حسبي الله ونعم الوكيل بالظالمين العرب قبل اليهود
ام - 13/06/2017
رد

تعليقات Facebook