اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عرض لمشاريع "التعلم بواسطة المشاريع" في مدرسة أجيال الثانوية بيافا

 
أقامت مدرسة أجيال الثانوية يوم الخميس 15/6/2017, عرضًا لمشاريع PBL( التعلم بواسطة المشاريع) ،  بارشاد مركز المشروع الاستاذ سامي بخاري ، حيث تم عرض خمسة مشاريع متنوعة ، عمل عليها الطلاب طوال السنة الدراسية بمرافقة وإرشاد مُعلمي المدرسة، حيث تضمنت هذه المشاريع: 
 
1- مشروع يافا: والذي من خلاله تم تعليم اللغة العربية وتعزيز الانتماء ليافا ومواقعها وآثارها التاريخية من خلال قراءة نصوص مختلفة حول المواقع اليافية ، حيث أعاد الطلاب صياغتها باللغة العربية الفصحى وتقديمها وعرضها بواسطة عارضة وصور أثرية ، تحت ارشاد ومرافقة المعلمه عبير سطل.
 
2 - مشروع البحث العلمي تحت عنوان" هذا ليس بسحر إنه العلم "، والذي من خلاله قام طلاب الصف السابع بتحضير تجارب علمية متنوعة التي من خلالها فسر الطلاب ظواهر علمية من خلال محطات التي رافقتها بوسترات علمية تضم مراحل البحث العلمي ، وذلك تحت ارشاد ومرافقة المعلمة ليلى صرصور .
 
3-  مشروع اللغة العبرية وتأثيرها في العالم التكنولوجي :حيث قام طلاب الصف التاسع بمرافقة المعلمة حنان ابو قاعود بعد عملية بحث شامل ، بتحضير قواميس التي تضمنت مصطلحات من فترات زمنية مختلفة عن اللغة العبرية ، وقاموا بتصميم الصور الملائمة المرفقة في القواميس ، وهذه القواميس ستُستعمل في السنوات القادمة كقواميس تعليمية في الصفوف السابعة والثامنة. 
 
4- مشروع التاريخ والحضارة الاسلامية : حيث قام طلاب من الصفوف السابعة بمرافقة المعلمة أية عبادي بالبحث عن شخصيات تاريخية واسلامية مؤثره ، ساهمت بإنجازات علمية في تاريخ البشرية .وبعد عملية البحث والدراسة عن هذه الشخصيات  جسد الطلاب المعلومات التي جمعوها وبحثوها من خلال مسرحية تعرض حياة هذه الشخصيات وتاريخها وانجازاتها.
 
5- مشروع التشخيص الذاتي بواسطة الفسيفساء تحت اطار الثقافة العامة: حيث قام الطلاب من الصف العاشر بتحضير مُجسمات من الفسيفساء عبارة عن صور تُعبر عنهم وعن شخصياتهم ، تحت ارشاد ومرافقة الاستاذ سامي بخاري.
 
يجدر بالذكر أن طلاب المدرسة أبدوا اهتماما كبيرا وعرضا وشرحا بمستوى عالٍ فاق كل التوقعات ، الامر الذي أدهش المعلمين والطلاب ، مما جعل من هذا اليوم يومًا مميزا وناجحا بمضمونه ومحتواه.












































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook