اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

غداً الأحد: أول أيام عيد الفطر بعد ثبوت رؤية الهلال

أعلن المجلس الإسلامي للافتاء في الداخل الفلسطيني أنّ غدا الأحد هو غُرة شهر شوال لعام 1438 هـ.
 
كما أعلنت المملكة العربية السعودية قبل قليل أن اليوم السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك 1438، وأن غدًا الأحد، أول أيام عيد الفطر المبارك. 
 
 وفي حديث مع الدكتور مشهور فواز رئيس المجلس الإسلامي للافتاء أفاد قائلا : 
 
فإنه تبين بالرؤية الشرعية أنّ غدا الأحد هو غُرة شهر شوال وبناء عليه يكون يوم غد هو عيد الفطر السعيد وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم إلى الأمة الإسلامية جمعاء بشتى أقطار وأنحاء وأرجاء الأرض بأحر التهاني والتبريكات ونذكّر أنّ صلاة العيد ستكون غدا الساعة 6:10 .... هذا ونوصي الأهل الكرام بأنّ أعيادنا أعياد ربانية ... بمعنى أنّ العيد فرح وسرور وذكر وطاعة بالوقت نفسه لذا نحذّر من المظاهر السّلبية التي نراها في العيد من الاختلاط والمخالفات الشرعية والذهاب إلى أماكن رحلات فيها منكرات لا تنسجم ورسالة العيد الربانية والاجتماعية ونوصي بالحذر أثناء السياقة والسباحة وتجنب الأماكن الخطرة .... كما ونذكّر بإخراج صدقة الفطر قبل صلاة العيد ... سائلين المولى عزّ وجلّ بأن يجعله هلال رشد وخير وسلامة وأمن وايمان اللهم ارزقنا خيره ونصره وبركته ونوره ، ونعوذ بك من شره وشر ما بعده ...
 
وينتهز موقع يافا 48 هذه المناسبة ليتقدم بالتهئنة لعموم المسلمين في الوطن والشتات بالتهنئة بالعيد، أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook