اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الراصد الجوي: جبهة حارة تضرب البلاد ابتداءً من السبت حتى الثلاثاء

 
 
أكد مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، أن فلسطين تنتظر جبهة هوائية حارة جديدة ابتداءً من السبت، وتستمر حتى الثلاثاء، وترتفع فيها درجات الحرارة بشكل ملموس خاصة يومي الأحد والاثنين واللذين يعتبران ذروة الجبهة الحارة، حيث من المتوقع أن تصل درجات الحرارة لأعلى من معدلاتها بـ 9 إلى 10 درجات مئوية، ومن المتوقع أن تصل في مدينة القدس من 36 إلى 37 درجة مئوية، ومن المتوقع أن تصل في أريحا إلى 44 درجة مئوية.
 
وقال أبو أسعد "يوم الثلاثاء تنخفض درجات الحرارة، ولكن تبقى أعلى من معدلاتها من 5 إلى 6 درجات مئوية، وتنخفض كذلك درجات الحرارة أيام الأربعاء والخميس والجمعة، لكن تبقى أعلى من معدلاتها بقليل، وبالتالي فإن انكسار الجبهة المقبلة هو يوم الأربعاء".
 
وفي السياق، أكد أبو أسعد أن الجبهة المقبلة لا تعتبر فريدة من نوعها، منوهاً إلى أن هناك جبهات هوائية حارة ضربت البلاد في شهر آب عام 2015 حيث بلغت درجات الحرارة القصوى في مدينة القدس 42 درجة مئوية، ووصلت في أريحا 48 درجة.
 
وحذر أبو أسعد المواطنين، من التعرض لأشعة الشمس المباشرة خاصة في ساعات الذروة ما بين الساعة 11 صباحا حتى 4 عصراً، مشددا على ضرورة شرب المزيد من المياه، والأخذ بالإرشادات الصادرة عن الدفاع المدني.
 
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook