اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

موجة حر شديدة الاسبوع المقبل - اليكم نصائح هامة وتحذيرات من وزارة الصحة

 
 
ذكرت مصادر في دائرة الارصاد الجوية في البلاد ان موجة الحر التي نشهدها منذ أيام ، لم تنته بعد ، رغم الانخفاض الطفيف بدرجات الحرارة ، اذ أن درجات الحرارة لا زالت مرتفعة ، وقد سجلت أرقاما مرتفعة في مناطق مختلفة ، خلال هذا الاسبوع ، وخاصة في منطقة الاغوار ومدينة ايلات.
 
ويتوقع الراصد الجوي أن يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة يوم غد الجمعة ، ليصبح الجو اكثر حراً وخاصة بالمناطق الداخلية ، بينما سترتفع درجات الحرارة مرة اخرى يوم السبت ليزداد الضغط الحراري اكثر ، ويصبح الجو جافا في المناطق الجبلية وحارا للغاية في المناطق الساحلية والداخلية ، وتكون الأجواء خماسينية حارة وجافة في جميع انحاء البلاد ، حيث ستتخطى درجة الحرارة الـ 34 درجة مئوية في القدس.
 
كما تتوقع دائرة الارصاد الجوية ان يستمر الارتفاع بدرجات الحرارة يوم الاحد القادم اذ سيصبح الجو اكثر حرارة وجفافا ، بحيث سترتفع درجات الحرارة في جميع انحاء البلاد مرة اخرى وستصل الى 45 درجة مئوية في اقصى الجنوب ووسط النقب سيسجل 44 درجة مئوية ، بينما تكون درجة الحرارة المتوقعة في القدس 36 درجة مئوية.
 
اليكم توصيات وزارة الصحة خلال الاجواء الحارة والجافة التي تمر بها البلاد 
- من المفضل التواجد بالاماكن المكيفة قدر الامكان ، ومن لا يملك مكيف هواء عليه ان يحرص على التواجد بالاماكن العمومية التي تتوفر بها مكيفات هواء .
- افضل الطرق لتبريد البيت هي باستخدام مكيف الهواء ، وليس مطلوب منك ان تشغله طوال اليوم ، لكن عليك تشغيله بالساعات التي تشهد بها الاجواء الحرارة القصوى . 
- عليكم ارتداء الملابس صافية اللون والخفيفة والمريحة .
- من المفضل تقليل كل النشاطات الجسمانية من الرياضة وغيرها خارج البيت .
- اذا تحتم عليكم الخروج لظروف ملزمة ارتدوا القبعة وقوموا بوضع كريم الحماية من الشمس والنظارات الشمسية .
- عليكم الاكثار من شرب المياه وليس اقل من 8 الى 10 كؤوس باليوم حتى لو لم تشعروا بالعطش .
- على المرضى الذين يشتكون من أمراض مزمنة مثل القلب وامراض الدم وغيرها ان يحافظوا على انفسهم وان يستمعوا الى تعليمات الاطباء  .

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook