اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مع ارتفاع درجات الحرارة - الأفاعي تخرج من جحورها .. احذروا

مع اشتداد الصيف وارتفاع درجات الحرارة بدأت الافاعي في فلسطين الخروج من جحورها، والانتشار بشكل واضح ما ادى الى اصابة العديد من المواطنين خلال الايام الاخيرة، وتعرض حياة الاخرين للخطر.
 
وفي هذا السياق، حذرت جمعية الحياة البرية المواطنين من انتشار الافاعي خاصة السامة منها مع الارتفاع الملحوظ على درجات الحرارة، وطالبتهم بضرورة اخذ الحيطة والحذر خاصة على الاطفال وعدم تنقلهم في الاماكن الزراعية او المناطق الرطبة حيث تتجه الافاعي لشرب المياه.
 
30 نوعا من الافاعي
ويوجد في فلسطين 30 نوعا من الافاعي والثعابين منها اربعة انواع من الافاعي السامة القاتلة، اهمها واكثرها انتشارا "الافعى الفلسطينية" التي تتواجد بشكل ملحوظ في المناطق الزراعية والرطبة تليها "الافعى السجادة"وتنتشر في السفوح الشرقية بين اريحا وبرية القدس، "والخبيث الاسود" في مناطق برية القدس، و"الافعى النشابة القرناء" وهي اقل انتشارا من الانواع السابقة وتتواجد بشكل ضئيل جدا في السفوح الشرقية. 
 
تعتبر الافاعي من ذوات الدم البارد، ترتفع درجة حرارتها في النهار بالتالي تحتاج بشكل متواصل للمياه وتبحث دائما عن الرطوبة وتجد الاماكن الزراعية والرطبة ومواقع الصرف الصحي ملاذا لها من اجل ترطيب جسدها من الحر الشديد.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook