اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

استطلاع: نصف طلّاب الجامعات العرب يتعرّضون للعنصرية داخلها

 
نشرت وسائل اعلام عبريّة استطلاعا أجري بطلب من اتحّاد الطلّاب وصندوق إبراهيم , أشار الى أنّ نصف الطلّاب العرب في مؤسّسات التعاليم العالي يتعرّضون لتوجّه عنصري ويسمعون تعابير عنصريّة، وأنّ 40 % منهم يتعرّضون لهذا التوجّه العنصري وللتمييز،كذلك  من قبل أعضاء الطاقم التدريسي.
 
وبحسب الاستطلاع فان الطلّاب العرب يواجهون صعوبات جمّة في الانخراط بسلك التعليم حيث أشار ثلث الطلّاب الذين اشتركوا في الاستطلاع أنّ مؤسسات التعليم العالي لا تقدّم لهم تسهيلات للانخراط في الدراسة .
 
كما ويواجه الطلّاب أيضا صعوبات في  الحصول على منح دراسيّة حيث أشار 30 % من المشتركين في الاستطلاع الى أنّهم لا يستطيعون التوجّه بطلب للحصول على منحة لأنّهم لم يخدموا في الجيش الإسرائيلي.
 
وأشار الطلاب كذلك الى نقص في تمثيل لغتهم الأم وثقافتهم العربيّة في الجامعات، حيث أشار الطلّاب الى وجوب ترجمة مواقع الانترنت في المؤسسات الاكاديميّة.
 
بالمقابل أشار العشرات من الذين اشتركوا في الاستطلاع الى أنّ هناك بعض الأمور التي تم توفيرها للطلاب العرب ومنها إعطاء استشارة مهنية لهم وتمثيل في منظّمة الطلّاب وتوفير مصلى لهم في مباني المؤسّسات الاكاديميّة .  
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عادي وهذا ليس شيء جديد
نبيل - 05/07/2017
رد
2
اين لجنة المتابعة في الصورة، واعضاء الكنيسة العرب. ومن الممكن التوجه الى لجان حقوق النسن. ولا تنسوا ان الحم احتلال. ومن الله التوفيق. يافا.
ابو عماد الدين - 05/07/2017
رد
3
ﻻ حوله وﻻ قوه اﻻ بلله
جاسم - 05/07/2017
رد

تعليقات Facebook