اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عقد مؤتمر القدرات البشرية في الناصرة بمشاركة المحامي عبد الكريم زبارقة من اللد

 
شارك المحامي عبد الكريم زبارقة عضو المجلس البلدي في مدينة اللد امس السبت في فوروم مجموعة التربية والتعليم المنبثق عن مؤتمر القدرات البشرية في المجتمع العربي الذي عقد في 20/5/2017 في مدينة الطيبة، وذلك في مقر لجنة المتابعة العاليا لعرب الداخل في حي الورود في الناصرة، حيث يشرف على المركز شرف حسان وعاطف معدي بمرافقة البروفسور أسعد غنايم ومحمد بركة القائمين على هذا المشروع.
 
وقد حضر العديد من الشخصيات الاكاديمية والتربوية والاجتماعية المختلفة، ومنها اعضاء ورئيس مجلس التعليم العربي، مدراء، معلمين، رئيس مندى لجان اولياء الهرب القطري، حيث طرحت عدة نقاط التي تشغل المجتمع العربي في التربية والتعليم. 
 
واستمر الاجتماع لمدة 3 ساعات موضوعية ومنتجة، تم خلالها بحث عدد من النقاط أهمها "موضوع القيم في المدارس واشتباك عمل المدارس بالبيت والشارع العربي، واي قيم نريدها ان تكون في اولويات العمل التربوي"، ومن الملفت للانتباه حضور كبير ونقاش نباء ومثمر. 
 
وقال زبارقة "أُتفق على ان استمرار هذا الفوروم ومتابعة التربية والتعليم الشاملة في المجتمع العربي من الجيل المبكر حتى الاكاديمية. كما وانبثق عن الاجتماع تكوين لجان فرعية تعالج قضايا عينية في التربية والتعليم. وهذا يدل على على نجاعة العمل الجماعي الذي توجهه المهنية والمصلحة العامة. لان كل شي يبدأ من التربية والتعليم واذا صلح ذلك صلح كل شيء. هذا العمل يتوافق مع إقامة لجان عمل مهنية في مجالات متعددة مثل الصحة، التطوير الاقتصادي، الهايتيك، القضايا الاجتماعية... وهو جزء من جهد أوسع لتنظيم لجنة المتابعة وترتيب اوراقها كهيئة قيادية للمجتمع الفلسطيني في الداخل. وبدورنا نشكر كل من عمل على انجاح هذا المشروع القيم".
 










بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook