اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: لجنة الحج والعمرة تُنظم درساً لحجاج بيت الله الحرام في دار القرآن الكريم

 
نظمت لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا مساء اليوم الأحد درسها الأسبوعي الأول لحجاج بيت الله الحرام في دار القرآن الكريم بمسجد العجمي في مدينة يافا.
 
وقد استمع الحجاج إلى محاضرة قيّمة ألقاها الشيخ سليمان سطل حثّ خلالها الحجاج على ضرورة الحضور والاستماع لمثل هذه الدروس كي يتعلموا مناسك الحج بطريقة صحيحة، وتطرق في محاضرته إلى عدة مواضيع هامة أبرزها النية ومحلها القلب، فقد روى البخاري ومسلم في صحيحهما واللفظ لمسلم، عَنِ ابْنِ عَبّاسٍ عَنْ رَسُولِ اللّهِ صلى الله عليه وسلم فِيمَا يَرْوِي عَنْ رَبّهِ تَبَارَكَ وَتَعَالَى، قَالَ: "إِنّ الله كَتَبَ الْحَسَنَاتِ وَالسّيّئَاتِ. ثُمّ بَيّنَ ذَلِكَ، فَمَنْ هَمّ بِحَسَنَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا الله عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً وَإِنْ هَمّ بِهَا فَعَمِلَهَا كَتَبَهَا الله عَزّ وَجَلّ عِنْدَهُ عَشْرَ حَسَنَاتٍ إِلَى سَبْعِمِائَةِ ضِعْفٍ إِلَى أَضْعَافٍ كَثِيرَةٍ. وَإِنْ هَمّ بِسَيّئَةٍ فَلَمْ يَعْمَلْهَا كَتَبَهَا الله عِنْدَهُ حَسَنَةً كَامِلَةً... وَإِنْ هَمّ بِهَا فَعَمِلَهَا، كَتَبَهَا الله سَيّئَةً وَاحِدَةً". 
 
كما وتطرق في محاضرته إلى ركن الحج وهو أحد أركان الاسلام بالقرآن والسنة وبالاجماع هي فريضة على المسلمين لمن استطاع إليه سبيلاً.
 
يشار إلى أن الشيخ نجيب وهبة رئيس لجنة الحج والعمرة في مدينة يافا دعا حجاج بيت الله الحرام الى الحضور والاستماع الى الدروس التي ستُقام بعد صلاة المغرب مباشرة أيام الأحد من كل أسبوع في دار القرآن الكريم.
 
 




















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook