اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

قرار باغلاق كافة مساجد القدس لأداء صلاة الجمعة في محيط الأقصى المبارك

 
قررت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس اغلاق مساجد المدينة يوم الجمعة، ودعت للصلاة في محيط المسجد الاقصى المبارك. وأكد لقاء إسلامي مسيحي خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر المحكمة الشرعية في واد الجوز بالقدس، اليوم الأربعاء،  على ثبات الموقف الوطني الإسلامي المسيحي برفض التعاطي مع إجراءات السلطات الاسرائيلية الأخيرة بحق المسجد الأقصى، خاصة البوابات الإلكترونية.
 
واستهل المؤتمر بكلمة للشيخ عبدالعظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الإسلامية في المدينة المقدسة، رحب خلالها بالأب عيسى مصلح ممثلا عن الكنائس المحلية، والذي وصل اليوم للتضامن مع المرجعيات الدينية الإسلامية ودعمها في من رفض الإجراءات الاسرائيلية.
 
وأكد الشيخ سلهب على عمق العلاقة الأخوية الإسلامية المسيحية، مستعرضا إجراءات اسرائيل الأخيرة بحق الأقصى "والاعتداءات الوحشية التي اقترفتها قوات الاحتلال بالأمس ضد المرابطين في باب الأسباط وتسببها بإصابة العشرات من المصلين وعلى رأسهم الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا"، مؤكدا أن موقف المرجعيات الدينية من بوابات الاحتلال الإلكترونية ثابت ولن يتغير أبدا.
 
بدوره، تحدث الأب عيسى مصلح خلال المؤتمر، حيث أكد وقوف الكنائس المسيحية في فلسطين قاطبة مع الأوقاف الإسلامية، معتبرا "الاعتداء على الأقصى اعتداء على جميع الكنائس". وطالب الأب مصلح "شعوب الأمتين العربية والإسلامية الوقوف إلى جانب إخوانهم المقدسيين في التصدي لممارسات الاحتلال، وحماية المقدسات ودور العبادة"، وتوجه للمجتمع الغربي "بضرورة الضغط على دولة الاحتلال لوقف ممارساتها في القدس خاصة عدوانها على الأقصى".
 
كما تحدث في المؤتمر كل من الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الإسلامية العليا، وواصف البكري القائم بأعمال قاضي القضاة، والشيخ محمد حسين المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، حيث أجمعوا في  كلماتهم بالمؤتمر على "الموقف الوطني الثابت بعدم الانصياع لإرادة الاحتلال"، وأشادوا "بالوقفة المقدسية التي تجلت أمس ومشاركة الالاف في الرباط عند بوابات الأقصى"، ودعوا المواطنين إلى شد الرحال للمسجد الأقصى خاصة في صلاة الجمعة بعد غد، حيث ستقام الصلاة على الأبواب.
 
بدوره، صرح حاتم عبد القادر الذي شارك في المؤتمر، أن "إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، أصدرت تعميما وزعته على جميع أئمة المساجد الفرعية في المدينة وضواحيها تطالبهم بعدم إقامة الصلاة في مساجدهم، والطلب من المواطنين التوجه إلى أقرب نقطة يمكن الوصول إليها قرب الأقصى  للصلاة هناك".

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
غدآ انشاء الله شد الرحال الى السجد الأقصى ألمبارك ليس لنا سواه
سامي - 20/07/2017
رد
2
يا مسلمين شودو الرحال الى الاقصى المبارك لصلاة الجمعة في اقرب نقطه يمكن الوصول اليه
اكرم - 19/07/2017
رد
3
وينكم يارب الاقصى في خطر وانتو ساكتين اصحو يارب
ملك - 19/07/2017
رد
4
اللهم انصرنه على القوم الكفرين يا قادر على كل شيء اللهم اسحقهم بعيدن عنه يا رب
يا.فا - 19/07/2017
رد

تعليقات Facebook