اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وفد برلماني غربي يزور حي دهمش في مدينة اللد

 
اختتم وفد برلماني غربي نظمه منتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني، بالتعاون مع لجنة فلسطين النيابية، وعدد من منظمات المجتمع المدني في مدينة القدس المحتلة، زيارته إلى القدس، وأراضي عام 1948، والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام.
 
وزار الوفد المكون من السيناتور الأسترالي "لي ريانون" عن حزب الخضر، والقيادي في الحزب القومي الاسكوتلندي النائب السابق في مجلس العموم البريطاني بول موناهان، في اليوم الثالث والأخير، بعض الأحياء، والقرى الفلسطينية غير المعترف بها في الداخل الفلسطيني، وخاصة حي دهمش في مدينة اللد واطلع على ابرز ما يعانيه الحي من مشكلات.
 
واطلع الوفد على الجدار الفاصل بين الأحياء العربية واليهودية في المدينة، وشاهد الفرق الكبير بينهما من ناحية التنظيم، وتوافر البنى التحتية وغيرها.
 
وزار منطقة النقب، حيث زار قرية حورة البدوية، وقرية ام الحيران، والتقى بممثلين عن السكان، الذين شرحوا لهم الوضع المعيشي الصعب الذي يعيشونه في ظل اجراءات الاحتلال، ومحاولته الاستيلاء على آلاف الدونمات التابعة لهم، وإقامة مستوطنات عليها.
 
كما زار خيمة اعتصام الأهالي في وسط مدينة بئر السبع، واطلع على آخر التطورات فيما يتعلق بالقرى البدوية غير المعترف بها، ومعاناتهم من تجاهل الاحتلال لمطالب الأهالي، واحتياجاتهم، بينما تقوم سلطات الاحتلال بتوفير كافة احتياجات الراحة والرفاهية للمستوطنين.
 
واطلع الوفد على برنامج اللقاءات التي أجراها الوفد خلال زيارته التي استغرقت ثلاثة أيام، وأعربوا عن سعادتهم لزيارة القدس، التي تمكنوا خلالها من الاطلاع عن قرب على حجم معاناة المقدسيين تحت الاحتلال.
 
وقالت السيناتور الأسترالي إن الزيارة كانت في غاية الأهمية، وستساعدها في عملها التضامني، والاعلامي، والسياسي الداعم للحقوق الفلسطينية".
 
وأكدت أن مثل هذه الزيارات تعتبر وسيلة ناجحة، لتطوير العلاقات مع القوى الشعبية المؤثرة في الغرب، وأنها ستساهم بشكل كبير في تعزيز الرواية الفلسطينية للصراع.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook