اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الاسلامية برساله شديدة اللهجة للشرطة "الشرطي قاتل ويجب محاكمته بجريمة القتل المتعمد"

 
 
بعثت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا برسالة شديدة اللهجة إلى قيادة الشرطة تُطالبهم فيها بفتح تحقيق جدي في ملابسات الحادثة المؤسفة التي من خلالها قُتل شاب في ريعان شبابة من مدينة يافا "مهدي جمال السعدي" 20 عاماً، بدم بارد.
 
وقد جاء في الرسالة عدة مطالب تقدمت بها الهيئة الاسلامية المنتخبة الى قيادة الشرطة وهي:
1- المرحوم مهدي السعدي من يافا تم قتله بدم بارد بأيدي الشرطة الذين هم تحت امرتكم.
 
2- المجتمع العربي في يافا يعتبر ان هذه الحادثة جاءت بدم بارد وتحت غطاء شرطة اسرائيل.
 
3- بدون أدنى شك فان استخدام الشرطة لاطلاق النار تجاه الشاب مهدي السعدي يؤكد أن الشرطة تستعمل القوة المفرطة تجاه المواطنين.
 
4- الأهل والمجتمع العربي المصدوم في يافا والقيادة اليافية توجه اصبع الاتهام الى الشرطة وتحملها المسؤولية بشكل مباشر عن الحادث، والسياسية المتجذرة في وجدان الشرطة أن العرب أعداء وتتعامل معهم على هذا الأساس.
 
5- أزمة الثقة لدى المجتمع العربي اتجاه الشرطة تزداد من حدث لآخر وهو نتاج لسياسة الشرطة التي تتعامل معنا على أساس عرقي وقومي وبإجحاف لأننا عرب وخاصة اتجاه شريحة الشباب.
 
6- تفاعل الشباب العربي اليافي الذي جاء عفويا تعبيرا عن غضبهم لقتل صديقهم مهدي السعدي وبدون ان تقوم المؤسسات اليافية بالمبادرة لذلك لهو إشارة كافيه للشرطة لمدى استغلال الشرطة صلاحيتها بشكل همجي وبربري ضد الشباب.
 
7- الشرطة على ما يبدو لم تستوعب الدرس ولم تتعلم من أحداث أكتوبر 2000 ولم تأخذ العبر حتى يومنا هذا، كما أنها لم تأخذ بنتائج التحقيقات التي بقيت في اطار الأبحاث العلمية.
 
8- نحن كهيئة اسلامية منتخبة، نتوجه بهذا الى قائد الشرطة وكافة المسؤولين فيها بفتح تحقيق فوري في حيثيات وملابسات الحادث وسنعمل على مقاضاة المسؤولين عن مقتل الشاب.
 
9- الهيئة الاسلامية أخذت على عاتقها وذلك بتخويل من الجماهير العربية في يافا بمتابعة هذا الملف وتطوراته، وستقوم بتمثيله في القضاء وكافة المحافل حتى ينال الجاني جزاؤه.




بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بتمنى من الله انو الكل يوقف وقفة رجوله لما بسير قتل على اشياء تافهه بين بعضنا وتكون وقفه جديه ضد المجرمين من بني جلدتنا. والله المستعان.
الحمد لله - 31/07/2017
رد
2
الله يوقف معكم وباذن الله صامدون حتى يتعاقب القاتل ويلقى بى للسجن المهم انو الهيىًًًًّّه الاسلامية ما تنسحب لازم نكمل المشوار ونتلبع لاخير نفس
ابن البلد - 31/07/2017
رد
3
الله ينصر الحق على الباطل.. مجرمين سفاحين ..نازيين..فاشيين حسبنا الله ونعم الوكيل لعنة على الشرطه ولعنة الله على اسرائيل
كريمه - 31/07/2017
رد
4
الله يرحمه ويصبر اهله وينصر الاسلام والمسلمين
ن - 31/07/2017
رد
5
صدقا الله يرحم جابي قديس والله البلد خسرته موقفه كان مثل. هذه الظروف إنسان بمعنى الكلمة يا ريت يكتر من امثاله
لا للعنصرية - 31/07/2017
رد
6
بارك الله في مجهودكم يا شباب المستقبل الحر ايماننا بالله كبير وشكر لمجهودكم يا أفاضل وشكر للهيئة الاسلامية المنتخبة االامينة والصادقة وشكر للمحامين الأفاضل. الله يكتر. من امثالكم
أم سامر - 31/07/2017
رد
7
الله معكم يا رب وينصركم الله يصبر اهلو ويرحمو برحمته يارب
يافاويه - 30/07/2017
رد
8
لم اسمع صوت الجمعيه الارثوكسيه ولا صوت رجال الدين المسيحيين. الله يرحم رئيس الجمعيه السابع
جورج - 30/07/2017
رد
9
بارك الله فيكم أنتم أمل اولادنا في رفع كلمة الحق والكرامة لأولادنا الله يهدي شبابنا
أم الشباب - 30/07/2017
رد

تعليقات Facebook