اغلاق
اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

  ارسل خبر

مظاهرة حاشدة بإسطنبول دعما للأقصى

 
احتشد آلاف الأتراك وسط إسطنبول دعما للمسجد الأقصى وللتنديد بالمخططات الإسرائيلية لتقسيم الحرم القدسي الشريف وللتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني.
 
وطالب المشاركون في المظاهرة -التي أقيمت بميدان "يني كابيه" بدعوة من حزب السعادة- العالم الإسلامي بالاتحاد ونبذ الخلافات لمواجهة المخططات الإسرائيلية.
 
وحمل المحتجون الأعلام التركية والفلسطينية ولافتات كتبت عليها شعارات تضامنية مع الأقصى والقدس والشعب الفلسطيني، مثل "الحرية تبدأ من القدس" و"القدس للمسلمين"، و"القدس وإسطنبول يدا بيد"، و"شمس الحرية ستشرق قريبا في سماء القدس".
 
وعصب المئات من المشاركين بالتجمع رؤوسهم بالعلمين التركي والفلسطيني وشعارات التضامن مع القدس، مشددين على رفضهم الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأقصى.
 
وفي كلمة أمام المشاركين، قال رئيس حزب السعادة كمال قره ملا أوغلو "لقد أتينا اليوم لأننا أخوة. أهل فلسطينإخواننا ونصرتهم واجب علينا. سنظل أمة مسلمة وسنكون أوفياء للشعب الفلسطيني وللشيخ أحمد ياسين (مؤسس حركة حماس) الذي قدم كثيرا للقضية الفلسطينية".
 
من جانب آخر، يعتزم الجناح الشبابي لحزب القضية الحرة التركي تنظيم مسيرات بالدراجات الهوائية في 11 ولاية تركية، تحت عنوان "انطلق لأجل القدس"، احتجاجا على ممارسات وانتهاكات إسرائيل بحق المسجد الأقصى.
 
ومن المقرر أن تبدأ المسيرة الأولى في ولاية دياربكر جنوب شرقي تركيا غدا الاثنين، لتشمل لاحقا كل من ولايات باتمان وبينغول وسيرت وإلازيغ وملاتيا وشانلي أورفة وغازي عنتاب ومرسين وقونيا وإسطنبول.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook