اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وقفات احتجاجية وخطوات تضامنا مع الشيخ صلاح

 
 
دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير الفلسطينية  بالإضافة إلى اللجان الشعبية في كل من منطقة البطوف والشاغور ووادي عارة، للمشاركة في مجموعة من الوقفات الاحتجاجية، رفضًا للقمع والملاحقة السياسية والاعتقالات الإدارية التعسفية التي تمارسها السلطات الإسرائيلية بحق الناشطين السياسيين.
 
وأقر الاجتماع الطارئ لسكرتارية للجنة المتابعة العليا، سلسلة من الإجراءات الكفاحية تصديا لاعتقال الشيخ رائد صلاح، فجر الثلاثاء، من بيته في أم الفحم.
 
ومن أبرز النشاطات نشاط جماهيري واسع، يتم الإعلان عنه اليوم الأربعاء، ودعوة كافة الأطر السياسية، إلى نشر وقفات كفاحية اليوم الأربعاء.
 
وخرج الاجتماع بقرارات وهي تكلف سكرتارية المتابعة طاقم سكرتيري الأحزاب واللجنة القطرية، ولجنة الحريات معا، لوضع ترتيبات لنشاط جماهيري واسع، يعلن عنه اليوم الأربعاء، إضافة إلى ترتيبات لباقي النشاطات الكفاحية، ودعوة كافة الأطر السياسية والشعبية، لنشر وقفات كفاحية في البلدات العربية، ردا على اعتقال الشيخ صلاح، وحملة الاعتقالات، وفرض الاعتقالات الإدارية.
 
كما تقرر إقامة نشاط كفاحي أمام المحكمة القادمة ضد الشيخ صلاح في حال عقدت يوم غد الخميس، ووقفة احتجاجية على الاعتقالات الإدارية، يوم الخميس 24 الشهر الجاري، قبالة وزارة الأمن في "تل أبيب"، وإدانة تمديد قرار الإبعاد عن مدينة القدس لمدة ثلاثة أشهر إضافية ضد الشيخين رائد صلاح وكمال خطيب.
 
كما تقرر إعداد مذكرة دولية، عن قضية الشيخ صلاح، والثانية عن الاعتقالات الإدارية، ويتم تكليف النائب يوسف جبارين، مع الطاقم الحقوقي الناشط إلى جانب المتابعة، ويضم ممثلين عن كافة المراكز الحقوقية في الداخل.
 
وستكون مواعيد الوقفات في البلدات الفلسطينية:
 
1. باقة الغربية: دوار ابو بكر، الأربعاء بعد صلاة العصر مباشرة بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين في باقة الغربية وجت وزيمر.
 
2. وادي عارة: الدوار الأول في أم الفحم، الأربعاء، الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بأم الفحم، عارة عرعرة وكفر قرع وقرى وادي عارة.
 
3. شفاعمرو: مفرق الناعمة الأربعاء الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بطمره وشفاعمرو وعبلين وكابول وشعب.
 
4. الشاغور: دوار الشهيد احمد مصري (الدوار الغربي) في مجد الكروم، الساعة 18:30 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بمجد الكروم ودير الأسد والبعنة ونحف والرامة.
 
البطوف : سخنين مفرق الجميجمه، الأربعاء، الساعة 18:00 بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بسخنين ودير حنا وعرابة وكوكب.
 
6. منطقة الناصرة: الأربعاء، دوار الرينة بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين في الناصرة وكفر كنا وطرعان والمشهد والرينة وعين ماهل.
 
7. النقب: رهط دوار المركز الجماهيري، الخميس الساعة 17:00 - اللجنة الشعبية رهط
 
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية فجر الثلاثاء، الشيخ رائد صلاح من منزله في أم الفحم، حيث قامت قوات كبيرة من الشرطة معززة بالوحدات الخاصة بمداهمة منزله وتفتيشه ومن ثم اعتقاله واقتياده للتحقيق لدى جهاز الأمن العام 'الشاباك.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
أيش مع الد رمله يافا
موسى - 16/08/2017
رد

تعليقات Facebook